“المساعدات الكويتية”.. رسالة انسانية

928c0f47-c1ff-4ba4-a29e-4a25e6ffbead

رسالة إنسانیة تحملھا الھیئات والمؤسسات الخیریة الكویتیة كافة لتحسین معیشة المحتاجین حول العالم لتتصدر المشھد وتعلي من قیمة العمل الإنساني.
وفي ھذا الاطار واصلت الكویت بمؤسساتھا وھیئاتھا الخیریة نشاطھا المتجدد في مجال العمل الإنساني عبر تنویع نشاطھا ضاربة أروع الأمثلة على التفاني في العمل المیداني داخلیا وخارجیا.
وفي نشاط ھذا الأسبوع نجد اختلافا وتنوعا من حیث العاملین في المجال الإنساني حیث دخلت المرأة بقوة في ھذا المجال لتقدم نموذجا یحذى مزاحمة بذلك شقائقھن من الرجال في التسابق في ھذا المیدان.
ونبدأ انطلاقتنا من محافظة الفیوم بمصر حیث افتتح السفیر الكویتي لدى القاھرة محمد الذویخ عددا من المشروعات الانسانیة والخیریة بإحدى القرى التابعة للمحافظة.
وقال السفیر الذویخ في كلمة بحفل الافتتاح ان ھذه المشروعات الخیریة اشرفت علیھا اللجنة النسائیة بالسفارة من خلال ریع الأسواق الخیریة التي تقیمھا بشكل دوري فضلا عن جھود اھل الخیر.
واوضح ان تلك المشاریع تمثلت في بناء واعادة تأھیل 20 بیتا وتوزیع 15 من الماشیة (ابقار) وخمسة اكشاك للمشاریع متناھیة الصغر بالإضافة الى المساھمة في تجھیز 10 بنات من الایتام للزواج.
واعرب عن الامل في ان تكون تلك المساھمات الخیریة رسالة للأشقاء في مصر مفادھا ان الكویت والكویتیین “یقفون معكم في مختلف المجالات سواء كانت المجالات الرسمیة أو مجالات العمل الاجتماعي” مشیرا الى عمق العلاقات الكویتیة المصریة على المستویین الحكومي والشعبي مشددا على دعم الكویت لخطط الحكومة المصریة فیما یتعلق بتحقیق الأمن الاجتماعي والانساني.
وأعرب السفیر الذویخ عن السعادة “لأننا رسمنا البسمة ومنحنا الامل للعرائس من الایتام كما ساعدنا في خلق فرصة عمل امام اصحاب الاكشاك لبدء مشروعاتھم” كما اعرب عن الامل في ان تدر الماشیة خیرا على اصحابھا وان تستر البیوت عوار عائلات كانت بحاجة الیھا.

شاهد أيضاً

#الأرصاد: رياح مثيرة لـ #الغبار و #أمطار متفرقة خلال الساعات القادمة

  #الأرصاد: رياح مثيرة لـ #الغبار و #أمطار متفرقة خلال الساعات القادمة   – تقل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض