#نيجيريا و #أيسلندا تسعيان للتأهل بعد تعثر #الأرجنتين

588605_e

تستكمل مباريات المرحلة الثانية للمجموعة الرابعة من كأس العالم ال21 لكرة القدم التي تستضيفها روسيا بمباراة تقام اليوم الجمعة بين منتخبي نيجيريا وايسلندا.

وسيخوض المنتخبان المباراة على أرض ملعب مدينة (فولغوغراد) عند الساعة 00ر16 بتوقيت الكويت المحلي (00ر13 جمت) ويديرها الحكم النيوزلندي ماثيو كونغر.

وتشكل هذه المباراة فرصة في غاية الأهمية للمنتخبين للتأهل حيث ان المنتخب الأفريقي يلعب على فرصته الأخيرة ويمني النفس بحصد النقاط الثلاث بعد خسارته أمام كرواتيا بهدفين نظيفين في لقائه الأول وبالتالي فإن الخسارة ستخرجه حتما في حين يسعى المنتخب الذي يعيش لاعبوه في أقصى شمال أوروبا لمواصلة مفاجآته بعد تعادله المثير مع الأرجنتين.

وإذا كان هناك فرصة لأي من الفريقين للفوز فهي هذه المباراة لأن مباراتيهما المقبلتين ستكونان حتما صعبتين جدا لا سيما بالنسبة للمنتخب النيجيري الذي لم يقدم عرضا جيدا في أول مباراة ولم يظهر انه قادر على الكثير.

أما بالنسبة لأيسلندا فهناك تساؤل حول المدى الذي يمكن أن تواصل فيه مفاجآتها وما إذا كان سيأتي الوقت لمن يوقفها وبالتالي الأفضل أن يكون في حوزتها أربع نقاط عند حصول ذلك.

في ظل هذه الوقائع من المرجح أن تكون المباراة مثيرة سيسعى خلالها الجانبان للهجوم لكن الأمور ستكون صعبة حيث ان الأيسلنديون قد يفتقدون نجمهم يوهان غودموندسون بداعي الإصابة فيما بدا المهاجمون النيجيريون خارج “الفورما” رغم أنهم معروفون بقوتهم.

كما أنهم سيواجهون حارسا عملاقا كان نجم المباراة الأولى هو المخرج السينمائي هانيس هالدورسون الذي قد يكون لديه سيناريو آخر يفشل فيه الخطط النيجيرية.

لكن التحضيرات النيجيرية تكثفت لهذه المباراة بهدف تغيير الصورة حيث قال المدرب الألماني للمنتخب الأخضر غيرنوت روهر إن المجموعة التي وقع فيها منتخبه هي الأقوى حيث ان لدى كرواتيا أحد أفضل خطوط الوسط فيما يفتقد المنتخب النيجيري للخبرة حيث أن تسعة من اللاعبين الذين بدأوا المباراة الأولى يخوضون أول كاس عالم لهم.

واعتبر روهر ان الضغط موجود دائما في البطولات الكبرى بغض النظر عمن هي هوية المنافس مؤكدا انه “يجب أن نجعل المشجعين فخورين بنا”.

إذن هي مباراة النقاط الثلاث ولا شيء غير ذلك وهي ستفيد حتما الطرفين بعد الهزيمة التي تعرضت لها الأرجنتين في مباراتها أمس امام كرواتيا وبالتالي أي فوز ثم تعادل في المباراة التالية قد يؤهل صاحبه.

شاهد أيضاً

ميسي يصنع 5 أهداف ويسجل هدفاُ في اكتساح إنتر ميامي لنيويورك ريدبولز

سجل الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي، الأحد، رقما قياسيًا في الدوري الأميركي لكرة القدم، بعدما صنع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض