هيئة الأسواق ترفض إعادة هيكلة «الاستثمار الخليجي»

815937-1

أعلنت هيئة أسواق المال في بيان صحافي عن صدور قرارات مجلس مفوضي هيئة أسواق المال في اجتماعه المنعقد بتاريخ 28/2/2018 بشأن شركة بيت الاستثمار الخليجي، والتي نصت على ما يلي:

1- رفض خطة إعادة الهيكلة المقدمة من قبل شركة بيت الاستثمار الخليجي بتاريخ 10/1/2018.

2- تطبيق أحكام المادة 3-3-3 من الكتاب السابع (أموال العملاء وأصولهم) من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010 وتعديلاتهما، وذلك خلال مدة أقصاها ستة أشهر من تاريخ إخطار الشركة بهذا القرار.

3- إلغاء ترخيص أنشطة الأوراق المالية للشركة وشطبها من سجلات الهيئة وذلك لمخالفة الشركة أحكام المواد 66 و67 من القانون رقم 7 لسنة 2010 وتعديلاته، على أن تقوم الشركة بتصويب الوضع القانوني لمحافظ عملائها وتظل يدها حارسة وأمينة على أموال العملاء ولحين تسليمها لهم أو لمن له صلة في مسكها أو إدارتها أو حفظها.

4- السماح للشركة بممارسة جميع تعاملاتها الأخرى مع مراعاة الالتزام بأحكام القانون رقم 7 لسنة 2010 ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما.

5- إعادة سهم الشركة للتداول في البورصة ما لم يكن موقوفا لأي سبب آخر.

6- حظر التعامل على أسهم الشركة من قبل أعضاء مجلس الإدارة وأعضاء جهازها التنفيذي وغيرهم من الأشخاص المطلعين، طالما كانت يد الشركة حارسة وأمينة على أموال العملاء ولحين تسليمها لهم أو لمن له صفة في مسكها أو إدارتها أو حفظها.

شاهد أيضاً

الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي ينطلق غدا في السعودية

مع تزايد التحديات التي تواجه الاقتصاد العالمي بوجه عام واقتصاد منطقة الشرق الأوسط على وجه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض