سيطرة مصرية على جوائز الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لعام 2017

562967_b

حقق محمد صلاح نجم المنتخب المصري وفريق ليفربول الإنجليزي الإنجاز الذي يحلم به كل المصريين منذ أعوام طويلة، وتُوج بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا، عن عام 2017، بعد المستويات الرائعة التى قدمها على مدار العام المنصرم.

وتفوق محمد صلاح على منافسيه ساديو ماني نجم السنغال الذي جاء في المركز الثاني، وزميله في ليفربول، وكذلك الجابوني بيير إيميريك أوباميانج نجم هجوم بوروسيا دورتموند الذي جاء في المركز الثالث، ليحقق أكبر إنجاز فردي في مشواره الكروي.

محمد صلاح ثانىي لاعب مصري يتوج بجائزة الأفضل في أفريقيا

وأصبح صلاح بذلك ثاني لاعب مصري يُتوج بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا، بعد الأسطورة محمود الخطيب، الذي تُوج بها في 1983، إلا أن صلاح يعد هو أول مصري يفوز بالجائزة من قبل الاتحاد الأفريقي، منذ انفصال الجائزة عن مجلة فرانس فوتبول في عام 1992.

وجاء تتويج محمد صلاح بالجائزة لتظل منحصرة للعام الثاني على التوالي، بين اللاعبين العرب، وذلك بعد تتويج النجم الجزائري رياض محرز باللقب في العام الماضي.

محمد صلاح يقدم عامًا لا ينسى مع المنتخب وروما وليفربول

ويعد عام 2017 هو الأروع على الإطلاق في مسيرة محمد صلاح، حيث أنه ظهر في بدايته بشكل رائع مع روما الإيطالي، ومع منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية، حيث ساهم في وصول الفراعنة للمباراة النهائية، قبل الهزيمة أمام الكاميرون.

وواصل صلاح إنجازاته خلال العام نفسه، بعدما انتقل إلى ليفربول، وقدم معه أداء استثنائياً، بتسجيله 23 هدفاً فى 29 مباراة فقط، بكل البطولات، إضافة إلى تصدره ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي لعدة أسابيع، ووصوله إلى 17 هدفاً فى المسابقة الإنجليزية.

ولكن رغم تألقه في أوروبا، إلا أن الإنجاز الأكبر على الإطلاق الذي حققه محمد صلاح، هو قيادته منتخب مصر للتأهل لكأس العالم لأول مرة منذ 28 عاماً، وذلك بعد تسجيله هدفاً حاسماً في شباك الكونغو، من ركلة جزاء، ليدخل السعادة فى قلوب جموع المصريين.

وخلال عام 2017 خاض محمد صلاح 10 مباريات مع منتخب مصر، سجل خلالهم 5 أهداف، وصنع هدفين، بينما مع روما خاض 20 مباراة، سجل خلالها 10 أهداف، وصنع 9 أهداف، قبل أن يخوض 29 مباراة مع ليفربول، سجل خلالها 23 هدفاً، وصنع 8 أهداف، ليكون الإجمالى 59 مباراة خاضها صلاح منذ بداية عام 2017 وحتى الآن، سجل خلالها جميعاً 38 هدفا، بمعدل 0.64 هدفا للمباراة الواحدة، إضافة إلى أنه صنع 19 هدفاً خلال كل هذه المباريات.

المنتخب المصري أفضل فريق في أفريقيا ٢٠١٧

وتُوج منتخب مصر بجائزة أفضل منتخب في قارة أفريقيا، لعام 2017، وذلك خلال الحفل الذي يُقام حاليًا بالعاصمة الغانية أكرا، على حساب منتخبي الكاميرون ونيجيريا.

وجاء تتويج منتخب مصر بالجائزة بعد أدائه الرائع في 2017، حيث وصل إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية في الجابون، قبل أن يخسر اللقب أمام الكاميرون، ونجح في تحقيق إنجاز التأهل لكأس العالم في روسيا 2018، بعد غياب طويل دام لمدة 28 عامًا.

كما تُوج هيكتور كوبر، المدير الفني لمنتخب مصر، بجائزة أفضل مدرب في قارة أفريقيا، لعام 2017، بعدما نجح في قيادة الفراعنة لنهائي أفريقيا والتأهل لكاس العالم في روسيا بعد غياب 28 عامًا.

جاء تتويج كوبر في حفل توزيع جوائز “كاف” الذي يُقام حاليًا بالعاصمة الغانية أكرا، ليتفوق بذلك على الحسين عموتة مدرب الوداد والفرنسى جيرنو روهر مدرب منتخب نيجيريا.

هيكتور كوبر أفضل مدرب في أفريقيا ٢٠١٧

تُوج الأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب المصري بجائزة أفضل مدرب في قارة أفريقيا لعام 2017، بعد قيادته منتخب مصر لتحقيق إنجاز كبير بالتأهل لكأس العالم في روسيا 2018، بعد غياب طويل دام 28 عامًا.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية المصري، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي يعرب عن خالص تهنئته للشعب المصري على حصاد مصر لجوائز كرة القدم الأفريقية، بحصول المنتخب المصري لكرة القدم على أحسن فريق في أفريقيا انعكاسا للمستوى المتميز الذي ظهر به خلال عام 2017، و فوز ابن مصر البار اللاعب محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب كرة قدم في أفريقيا، والذي أصبح مثلاً يحتذى به في الإخلاص والاجتهاد والتمثيل المشرف لبلدنا العزيز مصر في المحافل الدولية.

السيسي يهنئ محمد صلاح والمنتخب المصري بجائزة الأفضل في إفريقيا

وأعرب الرئيس عن عظيم امتنانه وتقديره لدور محمد صلاح كنموذج لشباب مصر الواعد الطامح لتحقيق ذاته وإثبات جدارته بتمثيل وطنه.

وفى ذات الإطار، هنأ الرئيس السيسي المدير الفني للمنتخب الوطنى المصري لكرة القدم هيكتور كوبر على فوزه بجائزة أفضل مدير فني في أفريقيا، مؤكدا على استمرار الدولة في تقديم الدعم للرياضة والرياضيين لرفع اسم مصر عاليا في كافة المحافل الرياضة.

شاهد أيضاً

مزاد بملايين اليوروهات على كرة مارادونا الذهبية

ستطرح جائزة أفضل لاعب التي توج بها الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا “كرة ذهبية” عقب الفوز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض