الأشغال : إنهاء مشروع تقاطعات الطرق الرئيسية لطريق الدائري السابع والسادس

1280x960

كويت نيوز: قاربت وزارة الأشغال العامة إنهاء مشروع تقاطعات الطرق الرئيسية لطريق الدائري السابع والسادس المؤدي إلى المنطقة السكنية الجديدة “غرب جليب الشيوخ”، وجامعة الشدادية، حيث تفتتح الوزارة اليوم الجسر الرئيسي بالمشروع.

وأشار وكيل قطاع الطرق م. أحمد الحصان إلى أن المشروع يهدف إلى تسهيل الحركة المرورية لجامعة الكويت الجديدة، وهو من المشاريع الحيوية التي سعت “الأشغال” لإنهائه، حرصا على خدمة أهالي المناطق السكنية، والتقليل من الازدحامات المرورية المؤدية لتلك المناطق الجديدة، وخاصة عند المداخل بالدائري السادس.

ولفت في تصريح صحافي إلى أن الطريق الرئيسي بطول 13493 مترا طوليا تقريبا، ويشمل جميع الخدمات، مبينا أن المشروع يحتوي على جسرين في التقاطع “ic11” مع طريق الدائري السادس، مع جسرين رئيسيين في التقاطع “ic01” مع طريق الدائري السابع.

من جانب آخر، وافقت لجنة المناقصات المركزية على تأهيل 3 مقاولين عالميين لمشروع إنشاء وإنجاز وتأثيث وتشغيل وصيانة مبنى مجمع الوزارات بمحافظة الجهراء، ضمن الشركات المؤهلة للتنافس على إقامة المشروع، ووفقا للشروط والقوانين التي تتبعها لجنة المناقصات المركزية في هذا الشأن.

شاهد أيضاً

الأمير وصل إلى جمهورية مصر العربية في زيارة دولة

بحفظ الله ورعايته، وصل صاحب السمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد والوفد الرسمي المرافق لسموه، عصر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض