نواب يدعون إلى التمسك بالوحدة الوطنية لمواجهة صراعات المنطقة

1280x960

كويت نيوز: شدد عدد من النواب خلال تصريحات بمناسبة عيد الاضحى المبارك على ضرورة التمسك بالوحدة الوطنية وحماية الكويت من التوتر والصراعات في الدول المحيط بالمنطقة.

وقال النائب د. منصور الظفيري: نسأل الله العلي القدير أن يحفظ كويتنا الغالية من الفتن والمتربصين، وأن يديم علينا نعمة الأمن والاستقرار بقيادة سمو الأمير ربان سفينة الكويت الذي استطاع أن يقودنا إلى بر الأمان رغم ما يحيط بنا من حروب وصراعات.

وحض الظفيري الكويتيين على التلاحم والتمسك بالوحدة الوطنية اقتداء بسمو الأمير الذي دأب على توطيد العلاقة بين أبناء الوطن ورسم صورة جميلة للتلاحم الشعبي حماية للكويت من التوترات والصراعات التي تفشت أخيرا في الدول المحيطة بنا.

وتضرع إلى المولى أن يحفظ الكويت قيادة وشعبا، وأن يديم عليها نعمة الأمن والأمان، وأن يقيها شر الفتن ما ظهر منها وما بطن، ويحميها من الحاقدين الذين يتربصون بها، داعيا الله أن يطيل في عمر سمو الأمير لتنعم الكويت بحكمته وحنكته.

بدوره، ثمن النائب حمد الهرشاني الدور الكبير لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد في مناصرة الشعوب وسعيه دوما إلى اخماد الخلافات بين الأشقاء والأصدقاء، معتبرا اختياره قائدا للانسانية تتويجا لدوره الإنساني على مدى العقود التي أمضاها في الحقل السياسي وتعزيزا لدوره المميز في حل المشكلات الإقليمية ومساهمته الفاعلة في مساعدة الشعوب التي تحتاج إلى مد يد العون.

وأضاف الهرشاني ان الذكرى السنوية الثانية لتسمية الامم المتحدة سمو أمير البلاد قائدا للانسانية واعلان الكويت مركزا للعمل الانساني جاءت ونحن نعيش في كنف الشيخ صباح الأحمد الذي وضع مصلحة وطنه فوق أي اعتبار واستطاع بحكمته من قيادة سفينة الكويت بسلام نحو شاطئ الأمان رغم الفتن والحروب التي تحيط بنا ولم يكتف سموه بذلك وإنما سعى أمير الانسانية إلى مساعدة الشعوب التي اشتعلت الحروب في بلدانها، فلم يدخر وسعا في افشاء السلام في المنطقة.

وأكد أن دور سمو الامير داخليا وخارجيا لا ينكره منصف، ولم يكن وليد اللحظة، فمنذ أن كان سموه وزيرا للخارجية وهو يحمل هموم بلده وأمته ودوره ملموس في ترطيب الأجواء مرتكزا على خبرته الدبلوماسية وعلاقاته السياسية وسعة أفقه، مؤكدا أن الكويتيين يعلمون جيدا دور سمو الأمير الانساني ويعرفون مساعيه لخدمة الإنسانية، متمنيا أن يمن العلي القدير على الشيخ صباح بالصحة والعافية ويمد في عمر سموه ليتسنى له أداء رسالته الانسانية ويحفظه من كل سوء ليخدم بلده وأمته.

من جانبه، توجه النائب عسكر العنزي بالتهاني العطرة الى سمو الامير بمناسبة الذكرى السنوية الثانية لمنحه لقب قائد انساني من قبل منظمة الامم المتحدة وهو تكريم لكل مواطن كويتي وخليجي وعربي.

وقال عسكر إن عيد الاضحى المبارك وموسم الحج مناسبة دينية سنوية لها مكانة عظيمة في قلب كل مسلم، فهو عيد التضحية والفداء ونستلهم منه جميعا روح السلام والتآلف والاتحاد بين المسلمين جميعا ونبذ التعصب والعنصرية والارهاب، ونسأل الله عز وجل أن يحفظ ضيوف بيته الحرام ويتقبل منهم سعيهم ويغفر ذنوبهم ويعيدهم لأهلهم سالمين غانمين.

وأشاد عسكر بجهود المملكة العربية الشقيقة ملكا وحكومة وشعبا على ما تقدمه لحجاج بيت الله الحرام بأعدادهم الكبيرة وبلدانهم المختلفة من خدمات وحماية وتيسير لأداء مناسك الحج.

شاهد أيضاً

شعيب المويزري: أتمنى ألا تكون هناك خارطة تشريعية إلا بعد إقرار كل القوانين المتعلقة بتحسين معيشة المواطنين

شدد النائب شعيب المويزري على ضرورة أن تكون الحكومة الجديدة صاحبة قرار في إقرار كل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض