الهاجري: ضرورة الإسراع في حل مشكلات الإطفائيين وإدراج عملهم ضمن المهن الشاقة

1280x960

كويت نيوز: طالب النائب ماضي الهاجري بسرعة حل مشكلات رجال الإطفاء وإعطائهم حقوقهم المستحقة، وأخذ مطالبهم بعين الاعتبار، مشددا على ضرورة إقرار جميع حقوقهم العمالية، وأهمها بدل الخطر وغيرها من المميزات والبدلات.

إقرار حقوقهم

وأكد الهاجري، في تصرح صحافي، أن رجال الإطفاء يتعرضون للخطر كل يوم، ويقدمون أرواحهم في سبيل الوطن وحماية أبنائه، ومن ثم لابد من إقرار جميع حقوقهم تقديراً لدورهم الكبير الذي يقومون به في خدمة الوطن.

ودعا الحكومة لإعادة النظر في بدل الخطر الذي يحصل عليه رجال الإطفاء، مشيرا إلى ان ارواحهم مهددة بالخطر يومياً بل في كل ساعة، إذ يخرجون لمقاومة الأخطار ولا يعلمون إن كانوا سيعودون مرة ثانية إلى ذويهم أم لا، ويعيشون وسط النيران يوميا ولا أحد يشعر بمعاناتهم، ومع ذلك تقابل مطالبهم بعدم الاهتمام، بالرغم من أنهم يكافحون الحرائق ويواجهون الأخطار من أجل أمن وسلامة أرواح الناس والبلد.

الرعاية الصحية

وطالب بإدراج مهنة الإطفاء ضمن المهن الشاقة، وتحقيق الرعاية الصحية الكاملة والتأمين الصحي لرجالها، لما يتعرضون له من مخاطر وأمراض مستمرة بسبب طبيعة العمل، والالتزام بالترقيات في أوقاتها.

وقال الهاجري إن رجال الإطفاء يعملون في ظروف استثنائية، فضلا عن الأعمال الخطيرة التي يقومون بها من مواجهة الأخطار كافة، مشيرا إلى أنه سبق أن تقدم باقتراح برغبة بإعفائهم من إثبات حضورهم للعمل وانصرافهم منه عبر نظام البصمة، وذلك لأن عملهم ذو طبيعة خاصة، ويستلزم منهم التحرك لتلبية الواجب المكلفين به في أي وقت دون علمهم المسبق بالوقت المحدد لانتهائهم من أدائه، مشددا على ضرورة قبول هذا الاقتراح والعمل به.

أدعو الحكومة لإعادة النظر في بدل الخطر وتحقيق الرعاية الصحية الكاملة….. ماضي الهاجري

شاهد أيضاً

عاشور: مجلس الأمة مدعو بحكم الدستور لجلسة الأحد 21 الجاري.. التزاماً بالمواعيد الدستورية ودرءًا للشبهات

قال رئيس السن النائب صالح عاشور إنه انطلاقا من الحرص على المواعيد الدستورية المتعلقة بالجلسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض