الجيران: على النواب تخفيف الطرح الشعبوي وغير العقلاني

1280x960

كويت نيوز: أكد النائب عبدالرحمن الجيران أن السنة القادمة ستكون مثالية برلمانياً وأداء حكومياً، ونحن نختتم هذا الفصل التشريعي الذي عبر بالكويت بفضل الله وحده من حال الى حال افضل، وتحديداً على مستوى الاحكام العدلية الصادرة بحق المتجاوزين ولو كانوا من ابناء الاسرة، وهذا مما يعزز ثقة المواطن بالحكومة.

وطالب الجيران في تصريح له الوزراء بأن يثبتوا فعلاً انهم فوق المصالح الخاصة، ويرتقوا عن رتابة المراسلات الكتابية، وينزلوا الميدان بجولات مفاجئة وممنهجة بعيدا عن ترتيب المكاتب الفنية والبروتوكولات، ليقفوا بأنفسهم على المعاناة أو التسيب الحاصل من القياديين، واصحاب الوظائف الاشرافية، وخاصة ممن صرفت لهم اعمالا ممتازة او حصلوا على ترقيات ويستمعوا منهم الى الدورة المستندية لكل معاملة وكم تستغرق.

ودعا الجيران الوزراء الى اعادة النظر الموضوعي في اجاباتهم عن اسئلة النواب المستحقة، فقد وردتني اجابات اكثر اسئلتي لكنها تحيد عن الاجابة المطلوبة.

وعلى صعيد ملاحظات ديوان المحاسبة والتدقيق الداخلي، قال الجيران: «ارجو الاّ يستمر التضخم ويتم تكميمه في الميزانية من خلال تطبيق قواعد تنفيذها حسب القانون، وعلى صعيد الانجاز اتمنى فعلاً ان نبدأ بداية صحيحة في مشاريع وزارة الاشغال، التي غطتها المياه الراكدة والروتين، ولا ينتهي العقد بالتوقيع وتسليم الدفعة الاولى فقط، كما هي العادة الكويتية القديمة».

وشدد الجيران على انه بحاجة الى سماع المتابعة والمحاسبة وتطبيق القانون، خاصة بعد توالي حوادث الانهيارات والسقوط للمباني وازهاق ارواح الناس دون حساب ولا عقاب.

وفي ختام تصريحه، قال الجيران: «اتمنى من النواب تخفيف الطرح الشعبوي وغير العقلاني وعدم مسايرة الشارع السياسي برفع سقف المطالب، وعدم الالتفات الى الشبهات في مواقع التواصل وما تثيره والمعارضة فقد تعودنا منهم عدم الانصاف والكيل بمكيالين، والعمل بروح الفريق الواحد لمصلحة الكويت فقط».

شاهد أيضاً

الكندري: «نماء» تسعى إلى تحويل الأسر المتعففة إلى طاقات منتجة تسهم بقوة في دفع عجلة التنمية

أعلنت نماء الخيرية ب‍جمعية الإصلاح الاجتماعي عن تخريج 60 متدربا من برنامج الأسر المنتجة داخل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

كويت نيوز

مجانى
عرض