النائب التميمي يطالب هيئة الزراعة بإلغاء حظر الصيد في جون الكويت

668849-1

كويت نيوز: طالب مراقب مجلس الأمة، النائب عبدالله التميمي، هيئة الزراعة والثروة السمكية “بإلغاء قرار حظر الصيد في جون الكويت الذي اتخذته الهيئة بحجة زيادة تكاثر الثروة السمكية وخوفاً على ” الحداقة” من القواعد الخرسانية لجسر جابر تلافياً لاصطدامهم بها خصوصاً في أوقات الليل” .
ووصف التميمي القرار بالمجحف وغير ذي جدوى بعدما قطع مشروع الجسر مراحل كبيرة ، وظهرت ملامحه للعيان حتى في أوقات الليل ، ولم تعد هناك حاجة للإبقاء عليه ، مشدداً إن أوقات تكاثر الثروة السمكية محدده ، وليست طوال العام كما هو معلوم .
وأضاف التميمي إننا نصر على قيام هيئة الزراعة بإلغاء القرار المذكور والسماح للصيادين ” الحداقة ” بمزاولة هوايتهم التي توارثوها عن الآباء والأجداد ، وحري بالهيئة إلغاء القرار على أقل تقدير من الساعة السادسة صباحاً وحتى الساعة السادسة مساءً .
وأشار إلى أن هناك عوامل أخرى تساهم في التأثير على تكاثر الثروة السمكية ، وآخرها ما تقوم به سفن القطاع النفطي من التنقيب عن النفط في الجون ، فضلاً المشاريع الأخرى للأشغال كمشروع الجسر بالإضافة إلى مصبات المجاري الستة التابعة لوزارة الأشغال أيضاً .
وختم التميمي تصريحه “يجب حماية الثروة السمكية في جون الكويت من العوامل الأخرى ، وليس من هواة الحداق كما تصر هيئة الزراعة على قرارها القائم.

شاهد أيضاً

فهاد: إلغاء الجهاز المركزي ونقل تبعيته إلى الداخلية

كشف النائب عبدالله فهاد عن اعتزامه تقديم قانون إلغاء الجهاز المركزي للمقيمين بصورة غير قانونية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

كويت نيوز

مجانى
عرض