النائب التميمي يطالب هيئة الزراعة بإلغاء حظر الصيد في جون الكويت

668849-1

كويت نيوز: طالب مراقب مجلس الأمة، النائب عبدالله التميمي، هيئة الزراعة والثروة السمكية “بإلغاء قرار حظر الصيد في جون الكويت الذي اتخذته الهيئة بحجة زيادة تكاثر الثروة السمكية وخوفاً على ” الحداقة” من القواعد الخرسانية لجسر جابر تلافياً لاصطدامهم بها خصوصاً في أوقات الليل” .
ووصف التميمي القرار بالمجحف وغير ذي جدوى بعدما قطع مشروع الجسر مراحل كبيرة ، وظهرت ملامحه للعيان حتى في أوقات الليل ، ولم تعد هناك حاجة للإبقاء عليه ، مشدداً إن أوقات تكاثر الثروة السمكية محدده ، وليست طوال العام كما هو معلوم .
وأضاف التميمي إننا نصر على قيام هيئة الزراعة بإلغاء القرار المذكور والسماح للصيادين ” الحداقة ” بمزاولة هوايتهم التي توارثوها عن الآباء والأجداد ، وحري بالهيئة إلغاء القرار على أقل تقدير من الساعة السادسة صباحاً وحتى الساعة السادسة مساءً .
وأشار إلى أن هناك عوامل أخرى تساهم في التأثير على تكاثر الثروة السمكية ، وآخرها ما تقوم به سفن القطاع النفطي من التنقيب عن النفط في الجون ، فضلاً المشاريع الأخرى للأشغال كمشروع الجسر بالإضافة إلى مصبات المجاري الستة التابعة لوزارة الأشغال أيضاً .
وختم التميمي تصريحه “يجب حماية الثروة السمكية في جون الكويت من العوامل الأخرى ، وليس من هواة الحداق كما تصر هيئة الزراعة على قرارها القائم.

شاهد أيضاً

خالد المونس ينتقد غياب الرؤية التنموية للمشروعات العملاقة

اعتبر النائب خالد المونس أن ما يحدث من غياب للرؤية التنموية للمشاريع العملاقة مقارنة بتوجهات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض