«المالية البرلمانية» تطلب من الحكومة مقترحات بديلة لأسعار الوقود والكهرباء والماء

1456232089_37_
كويت نيوز : قال رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية البرلمانية النائب فيصل الشايع ان اجتماع اللجنة مع الحكومة اليوم الثلاثاء خصص لمناقشة قضية الدعوم الحكومية على ان يشهد اجتماعها الاحد المقبل تقديم الحكومة لتصورات بديلة بشأن شرائح التعرفة المقترحة المتعلقة بالكهرباء والماء والوقود.

واوضح الشايع في تصريح للصحافيين ان اجتماع اليوم الذي ترأسه رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم يأتي استكمالا للاجتماع السابق للجنة لمناقشة الوضع الاقتصادي والاصلاحات المالية حيث تقدمت الحكومة ببديل واحد بشأن شرائح الكهرباء والماء وطلبت منها اللجنة تقديم بدائل اخرى في اجتماع الاسبوع المقبل.

وذكر ان التعرفة الجديدة المقترحة لوقود البنزين تبلغ 85 فلسا للتر نوع (91 اوكتين) و105 فلوس للتر (95 اوكتين) و165 فلسا للبنزين نوع (الترا) مبينا ان اللجنة طلبت من الحكومة تقديم تصوراتها بشأن تغير تلك الاسعار بالنسبة لسعر السوق العالمي ومدى تأثيرها على المواطن.

واضاف انه اذا ما تم التوافق مع الحكومة في اجتماع يوم الاحد المقبل على كل القضايا المتعلقة بالدعوم ومعالجة الاختلالات الاقتصادية فستكون جلسة مجلس الامة المقرر عقدها في الاول من مارس موعدا لمناقشة الموضوع اما اذا لم تنته اللجنة من ذلك فستكون المناقشة في الجلسات الاخرى المقبلة.

وحضر الاجتماع كل من نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية ووزير النفط بالوكالة انس الصالح ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الكهرباء والماء بالوكالة الشيخ محمد عبد الله المبارك الصباح ووزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الدكتور علي العمير ووزير التجارة والصناعة الدكتور يوسف العلي.

كما حضر الاجتماع وكيل وزارة المالية خليفة حمادة ووكيل وزارة الكهرباء والماء المهندس محمد بوشهري والوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتدريب في وزارة الكهرباء والماء الدكتور مشعان العتيبي والوكيل المساعد لشؤون الميزانية العامة في وزارة المالية صالح الصرعاوي والعضو المنتدب لشؤون التخطيط والمالية في مؤسسة البترول الكويتية وفاء الزعابي ونائب المدير العام للهيئة العامة للصناعة عبد الله الزمامي وعدد من الشخصيات المختصة والمستشارين.

شاهد أيضاً

الدستورية تحدد 24 أبريل الجاري لنظر الطعون الانتخابية

أغلقت المحكمة الدستورية برئاسة المستشار فؤاد الزويد، اليوم الأحد، باب تلقي الطعون الانتخابية في انتخابات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض