خادم الحرمين يثمن موقف الغانم الأخير تجاه المملكة وقضاياها

1454014334_57_
كويت نيوز: تلقى رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم مكالمة هاتفية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود .

وأعرب خادم الحرمين الشريفين خلال المكالمة عن تقديره العميق لمواقف رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم المساندة للسعودية وقضاياها العادلة وخاصة موقفه الاخير المتمثل في الاعتراض على كلمة رئيس البرلمان الايراني الدكتور علي لاريجاني بشأن المملكة العربية السعودية الشقيقة خلال مؤتمر البرلمانات الاسلامية الذي عقد في بغداد .

واكد خادم الحرمين الشريفين للغانم ان تلك المواقف المبدئية ليست بمستغربة من الشعب الكويتي ومن قيادته وعلى رأسها اخيه حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح، وان موقف الغانم الاخير ما هو الا تجسيد متكرر للحمة والاخوة التاريخية بين الكويت والمملكة .

وبدوره ثمن الغانم عاليا اتصال خادم الحرمين الشريفين معربا عن كامل التقدير والامتنان والعرفان لهذه اللفتة الابوية من زعيم وقائد يسعى حثيثا الى تعزيز وترسيخ اجواء الاستقرار في المنطقة ويدعو دائما الى علاقات بين دولها قائمة على الاحترام المتبادل والتعاون المشترك .

واكد الغانم لخادم الحرمين الشريفين ان موقفه الاخير ما هو الا انعكاس لسياسة سمو امير البلاد التي تضع المملكة وبقية الاشقاء في منظومة مجلس التعاون الخليجي في مرتبة استثنائية وان الدفاع عن الاشقاء هو واجب واستحقاق .

يذكر ان الغانم اعترض في مداخلة له امام مؤتمر البرلمانات الاسلامية الذي عقد في بغداد مؤخرا على ما جاء في كلمة لاريجاني بحق المملكة العربية السعودية قائلا ” اسجل اعتراضي على ما جاء في كلمة الدكتور علي لاريجاني بشأن المملكة العربية السعودية واعتبره تدخلا في الشؤون الداخلية للمملكة وانه اذا كان الوفد السعودي غائبا فانا شخصيا والوفد الكويتي نمثل السعودية هنا.

شاهد أيضاً

بيان كويتي – تركي في ختام زيارة سمو الأمير إلى تركيا

كونا – صدر اليوم الأربعاء بيان كويتي – تركي مشترك في ختام زيارة دولة قام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض