الغانم مستذكراً الاحتلال العراقي: الكويت عصيّة على المتآمرين عليها

466474_144112_Org__-_Qu70_RT728x0-_OS354x474-_RD354x474-

قال رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم إن محنة الغزو العراقي للكويت تحمل الكثير من العبر التي عكست تلاحم الشعب الكويتي ومكانة الكويت في المنظومة الدولية.

وأضاف الغانم في بيان صحافي بمناسبة الذكرى الـ25 للاحتلال العراقي للكويت إن كل المحطات التاريخية أثبتت أن الكويت عصية على المتآمرين عليها الذين انتهوا إلى الهلاك وخسروا رهاناتهم أمام تماسك الجبهة الوطنية والتمسك بالشرعية الكويتية.

وأكد على أن الكويت صغيرة بحجمها كبيرة بمكانتها يحصنها بعد الله عزوجل عطاؤها وحكمة قادتها وإخلاص أبنائها وهو ما لم يدركه الطغاة الذين انهارت عروشهم على عتبة الكويت على مر التاريخ.

وقال الغانم إن الشعب الكويتي سطر أروع الملاحم في حب الوطن والتضحية من أجله في محطات عديدة لا سيما خلال محنة الغزو مشيرا إلى أن تلك المواقف البطولية أبهرت العالم وجعلته يصطف خلف الحق الكويتي.

وأضاف إن دماء شهداء الكويت الطاهرة التي اختلطت دفاعا عن الوطن ما زالت تروي أبناء الكويت بحب الوطن والتمسك به والتضحية من أجله.

وشدد على أن تلك التجربة تعكس أهمية التمسك بالوحدة الوطنية والابتعاد عن كل ما يمس النسيج الوطني والارتكاز على المواطنة وعدم تحويل مساحات الاختلاف إلى ساحات خلاف.

واستذكر الغانم مواقف الدول الشقيقة والصديقة في الوقوف مع الحق الكويتي مؤكدا على أن الشعب الكويتي لن ينسى تلك المواقف التي مازالت ماثلة وتمثل عصب العلاقات الكويتية مع تلك الدول.

شاهد أيضاً

خالد المونس ينتقد غياب الرؤية التنموية للمشروعات العملاقة

اعتبر النائب خالد المونس أن ما يحدث من غياب للرؤية التنموية للمشاريع العملاقة مقارنة بتوجهات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض