المفرج: موافقة وزير البلدية على «الخيام» إعادة للفوضى أمام المنازل

كويت نيوز: استغرب عضو المجلس البلدي محمد المفرج من موافقة وزير البلدية الشيخ محمد العبدالله على السماح بوضع الخيام الربيعية امام المنازل، مشيرا الى ان نائب رئيس المجلس البلدي جسار الجسار أعلن الاسبوع الماضي في تصريح لاحدى الصحف ان الوزير العبدالله ابلغه بموافقته على وضع الخيام امام المنازل، معتبرا ان القرار ينسف جهود لجنة ازالة التعديات على املاك الدولة والمظاهر غير المرخصة والتي استطاعت بعد جهد كبير ازالة جميع التعديات على املاك الدولة بما فيها الدواوين وبعد صرفها لملايين الدنانير لاعادة الهيبة للقانون.
واضاف المفرج في تصريح صحافي ان جميع المواطنين التزموا بقرار لجنة الازالات عدم وضع الدواوين والخيام امام المنازل احتراما للقانون، مستغربا ان تتم موافقة وزير البلدية الشيخ محمد العبدالله على اعادة الفوضى امام المنازل وتحويل الكويت الى «بلد الخيام» وهي تعتبر ظاهرة سلبية وغير صحية وتسبب ازعاجا للجميع.
واكد المفرج انه لا يجوز لوزير البلدية او حتى مجلس الوزراء اصدار أي قرار بتخصيص او السماح باستغلال اراضي املاك الدولة دون موافقة المجلس البلدي عليها وبعد عرضها على الجهاز الفني في البلدية وفقا لقانون البلدية لسنة 2005، فهل تكون بداية عمل الوزير بكسر القانون من اجل الاعلان عن مكاسب شعبية؟!.
وتساءل المفرج هل لدى وزير البلدية أو لجنة ازالة التعديات امكانات لازالة الدواوين والخيام الربيعية بعد انتهاء المدة ورفض اصحاب هذه الخيام ازالتها؟ منبها إلى أنه سيقوم بأخذ جميع التدابير اللازمة لمحاسبة الجهاز الفني وعلى رأسهم وزير البلدية في حال عدم الالتزام بتطبيق كافة القوانين.

شاهد أيضاً

جمعية المعلمين: آمال عريضة في أن تكون القضية التعليمية ضمن أولوية اهتمام الحكومة

أكدت جمعية المعلمين الكويتية وباسم جموع المعلمين والمعلمات وأهل الميدان التربوي وقوفها الكامل خلف صاحب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض