تحويل 12873 عاملاً خلال 3 أشهر عبر «المنازعات»

1280x960

كويت نيوز: كشف مدير الهيئة العامة للقوى العاملة بالوكالة عبدالله المطوطح أن “اللجنة العليا للمنازعات الفردية وافقت على تحويل 12873 عاملاً خلال ثلاثة أشهر”، لافتا إلى أن “اللجنة تلقت 1325 طلبا للتحويل بواقع 12906 حالات، رفضت 30 حالة وأجلت البت في حالتين”.

وأكد المطوطح أن “اللجنة، تعمل بكل حيادية وشفافية، مستندة الى مواد القانون رقم 6 لسنة 2010، الصادر بشأن العمل في القطاع الأهلي، والقرارت المنظمة له”، موضحا أن “اللجنة عقدت منذ قرار انشائها 14 اجتماعا”.

إلى ذلك،اكدت مصادر  أن موضوع الربط الآلي بين جهازي القوى العاملة في الكويت ومصر، في مجال استقدام العمالة المصرية للعمل داخل السوق الكويتي، يسير وفق جدول زمني محدد، وجار اتخاذ الاجراءات اللازمة لاتمام عملية الربط بأسلوب يضمن جودة العمالة الفنية المطلوبة والحد من العمالة الهامشية واستقدام عمالة يحتاج اليها السوق.

ووفقا لمصادر “الهيئة” فإن الربط الآلي في استقدام العمالة يحظى بالاهتمام من الجانب الكويتي، بتوجيهات وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح، بهدف تنظيم سوق العمل والحد من تجارة الاقامات ومحاربة الظواهر السلبية في هذا الصدد.

شاهد أيضاً

جراح الجابر: على المجتمع الدولي الاضطلاع بمسؤولياته ووضع حد لجرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني

ترأس نائب وزير الخارجية، السفير الشيخ جراح جابر الأحمد، وفد الكويت المشارك في أعمال الدورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض