حماد يعاود السؤال عن مشروع مبنى الركاب الجديد

8_13_201520511PM_4978407461تقدم النائب سعدون حماد العتيبي بسؤال جديد حول مشروع إنشاء وإنـجاز وتأثيث وصيانة مبنى الركاب الجديد بمطار الكويت الدولي (II) كما يلي :

السيد/ رئيس مجلس الأمة المحترم
تحيه طيبة و بعد ،،،
يرجى التكرم بتوجيه السؤال التالي إلى السيد / وزير الأشغال العامة ووزير الكهرباء والماء المحترم

( نص السؤال )

بالاشارة الي كتاب وكيل وزارة الاشغال العامة رقم 1178 بتاريخ 15/4/2015 مرجع 14/36/213 الموجه الى أمين سر لجنة المناقصات المركزية حيث قامت وزارة الاشغال العامة بمخاطبة لجنة المناقصات المركزية بالموافقة على طرح ممارسة إنشاء وإنـجاز وتأثيث وصيانة مبنى الركاب الجديد بمطار الكويت الدولي (II) والذي اكدت فيه وزارة الاشغال العامة على ان مستندات الممارسة مطابقة لمستندات المناقصة الملغاة والسابق ارسالها من قبل الوزارة .
وبالاشارة الي كتاب وكيل وزارة الاشغال العامة رقم 1216 بتاريخ 20/4/2015 مرجع 14/36/213 الموجة الي أمين سر لجنة المناقصات المركزية حيث قامت وزارة الاشغال العامة بمخاطبة لجنة المناقصات المركزية والذي اكدت فيه وزارة الاشغال العامة أن القيمة التقديرية لتنفيذ أعمال ممارسة إنشاء وإنـجاز وتأثيث وصيانة مبنى الركاب الجديد بمطار الكويت الدولي (II) هي نفسها للمناقصة الملغاة ، كما عرضت رأي إدارة الفتوى والتشريع في الممارسة واكدت ان رأي إدارة الفتوى والتشريع عن القيمة التقديرية لتنفيذ أعمال الممارسة هي نفسها للمناقصة الملغاة .
إلأ انه بعد طرح المناقصة تبين قيام وزارة الاشغال العامة بمخاطبة المستشار العالمي لمشروع إنشاء وإنـجاز وتأثيث وصيانة مبنى الركاب الجديد بمطار الكويت الدولي (II) لزيادة القيمة التقديرية للمشروع الي مليار و250 مليون دينار كويتي ، بالاضافة إلى وجود تغييرات في الاشتراطات والمواصفات الفنية للمشروع ، كما تبين بعد فض العطاءات أن الشركة صاحبة أقل الاسعار يبلغ قيمة عطاؤها مليار و312 مليون دينار كويتي ، اي بزيادة تتجاوز 300 مليون دينار كويتي عن التكلفة التقديرية للمناقصة الملغاة .
وذلك بالمخالفة لما جاء في مراسلات وزارة الاشغال العامة إلى لجنة المناقصات المركزية والتي أكدت فيه ان مستندات الممارسة مطابقة لمستندات المناقصة الملغاة والسابق ارسالها من قبل الوزارة ، واكدت فيه ان رأي إدارة الفتوى والتشريع عن القيمة التقديرية لتنفيذ أعمال الممارسة هي نفسها للمناقصة الملغاة .

لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالاتي :
1- نسخة من كتاب وكيل وزارة الاشغال العامة رقم 1178 بتاريخ 15/4/2015 مرجع 14/36/213 الموجة الي أمين سر لجنة المناقصات المركزية .
2- نسخه من كتاب وكيل وزارة الاشغال العامة رقم 1216 بتاريخ 20/4/2015 مرجع 14/36/213 الموجة الي أمين سر لجنة المناقصات المركزية .
3- نسخة من دراسة التكلفة التقديرية للمناقصة الملغاة .
4- نسخة من رأي ادارة الفتوى والتشريع الخاصة بالتكلفة التقديرية للمناقصة الملغاة .
5- نسخة من رأي ادارة الفتوى والتشريع الخاصة بالتكلفة التقديرية لتنفيذ اعمال الممارسة .
6- ما الاسانيد القانونية التي اتبعتها وزارة الاشغال العامة لمخالفة ما جاء في مراسلاتها للجنة المناقصات المركزية والتي أكدت ان مستندات الممارسة مطابقة لمستندات المناقصة الملغاة ، رغم الغاء بعض البنود واجراء تغييرات في الاشتراطات والمواصفات الفنية للمشروع ؟
7- ما اسباب قيام وزارة الاشغال العامة بإجراء تغييرات في الاشتراطات والمواصفات الفنية للمشروع ؟ ومن الجهة المسؤلة عن اجراء تلك التغييرات ؟ وما الجهة المستفيدة من القيام بتلك التغيرات ؟ مع تزويدي بكافة المراسلات والمستندات الخاصة بهذا الشأن .
8- ما الاسانيد القانونية التي اتبعتها وزارة الاشغال العامة لمخالفة ما جاء في مراسلاتها للجنة المناقصات المركزية والخاصة بالقيمة التقديرية لتنفيذ أعمال الممارسة ، ومخالفة رأي إدارة الفتوى والتشريع عن القيمة التقديرية لتنفيذ الممارسة ؟
9- ما اسباب قيام وزارة الاشغال العامة بزيادة القيمة التقديرية للمشروع الي مليار و250 مليون دينار كويتي ؟ ومن الجهة المسؤلة عن اتخاذ قرار بتلك الزيادة ؟ ومن الجهة المستفيدة من القيام بتلك الزيادة في القيمة التقديرية ؟ مع تزويدي بكافة المراسلات والمستندات الخاصة بهذا الشأن .
10- ما اسباب ارتفاع سعر اقل العطاءات المقدمة للممارسة عن القيمة التقديرية للمناقصة الملغاة حيث بلغ قيمته مليار و312 مليون دينار كويتي اي بزيادة عن التكلفة التقديرية بقيمة تتجاوز 300 مليون دينار كويتي ، رغم الغاء بعض البنود واجراء تغييرات في الاشتراطات والمواصفات الفنية ؟
11- تزويدي بكشف تفصيلي بأسماء الشركات التي تم فض وكشف عطاءاتها للممارسة مبيناً اسعار العطاءات المقدمة لكل منها ؟

مع خالص التحية ،،،

مقدم السؤال
سعدون حماد العتيبي

شاهد أيضاً

عيسى الكندري: المجلس سيدعم زيادة غلاء المعيشة والقرض الحسن للمتقاعدين

قال النائب عيسى الكندري انه بعد خطوة إقرار المجلس السابق رفع الحد الأدنى للمعاش التقاعدي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض