مقتل جنديين أمريكي وأفغاني في اشتباك مسلح

4_8_201562542PM_6200240961قالت مصادر من الشرطة الأفغانية ومصادر أمريكية إن جنديا أمريكيا وجنديا أفغانيا قتلا في تبادل لاطلاق النار بين القوات الأفغانية وقوات حلف شمال الأطلسي في مجمع حيث كان يجتمع دبلوماسي أمريكي كبير وحاكم إقليمي في شرق أفغانستان.

وقالت مصادر أمريكية وأفغانية إن عددا من الجنود من الجانبين أصيبوا في اطلاق النار الذي اندلع بعد وقت قصير من مغادرة الدبلوماسي المجمع على متن طائرة هليكوبتر.

وذكرت الشرطة الأفغانية أن جنود حلف شمال الأطلسي الضالعين في الهجوم أمريكيون وكانوا يغادرون المكان للعودة إلى معسكر جامبري في شرق أفغانستان حيث يتمركزون.

وأصدر حلف شمال الأطلسي بيانا قال فيه إن أحد جنوده قتل دون أن يذكر جنسيته غير أن مصدرا أمريكيا قال لرويترز إن الجندي القتيل أمريكي كما أصيب أمريكيان في الاشتباك.

وقالت الشرطة إن جنديين أفغانيين أصيبا أيضا ولم يتضح أي من الجانبين بدأ باطلاق النار مضيفة أنه يجري استجواب جندي أفغاني. ولم يتوفر لديها المزيد من التفاصيل عن المصابين الأمريكيين.

وأصدرت السفارة الأمريكية في كابول بيانا بشأن الواقعة دون الإشارة إلى الضحايا.

وقالت السفارة الأمريكية ‘نحن على علم بوقوع تبادل لاطلاق النار بين أفراد مهمة الدعم الحازم.’

واشتباك يوم الأربعاء هو الأول من نوعه منذ يناير كانون الثاني عندما قتل ثلاثة متعاقدين مع الجيش الأمريكي على يد جندي أفغاني في العاصمة كابول.

شاهد أيضاً

بيان الرياض: خطوات ملموسة لحل الدولتين والاعتراف بالدولة الفلسطينية

برئاسة وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، ووزير خارجية النرويج، إسبن بارث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض