الإيرانيون يحتفلون بالإتفاق النووي

4_3_201540850PM_8384274491نزل مئات الايرانيين الى شوارع العاصمة طهران الخميس للاحتفال بالاتفاق الاطار الذي تم التوصل اليه قبل ساعات في مدينة لوزان السويسرية بين الدول الكبرى والجمهورية الاسلامية في شأن برنامجها النووي.

وسير المحتفلون مواكب سيارة ما ادى الى توقف السير في جزء من هذه الجادة التي تجتاز العاصمة من جنوبها الى شمالها، فيما اطلق السائقون العنان لابواق سياراتهم بينما راح المشاة يغنون ويرقصون على الرصيف رافعين شارة النصر وملوحين بمناديل بيضاء، بحسب ما افاد صحافي في وكالة فرانس برس.

وقال احد المحتفلبن “مهما كانت النتيجة النهائية للمفاوضات، نحن رابحون”.
ومن جهة أخرى المقرر أن يجتمع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو مع كبار الوزراء في الحكومة الاسرائيلية يوم الجمعة لبحث اتفاق الاطار الذي توصلت اليه ايران والقوى العالمية الكبرى والذي أبلغ الرئيس الأمريكي باراك أوباما أن اسرائيل ‘تعارضه بشدة’.

وقال البيت الأبيض إن أوباما أجرى اتصالا هاتفيا بنتنياهو لمناقشة الاتفاقية التي تم التوصل اليها مع ايران لكبح برنامجها النووي قائلا إنها تمثل تقدما كبيرا نحو حل دائم يقطع كل المسارات أمام امتلاك ايران لسلاح نووي.

لكن نتنياهو ذكر في بيان بعد الاتصال ‘اتفاقية تقوم على هذا الاتفاق الاطاري ستهدد وجود اسرائيل…البديل هو الوقوف بحزم وزيادة الضغوط على ايران حتى يتم التوصل لاتفاق أفضل.’

شاهد أيضاً

عاجل | وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير: لا لصفقة غير مسؤولة نعم لاجتياح رفح

عاجل | وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير: لا لصفقة غير مسؤولة نعم لاجتياح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض