الغانم : مجلس الأمة لن يدخر جهداً بالتصدي لقضايا المرأة

3_7_201510407PM_3707722661أكد رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم ان مجلس الامة لن يدخر جهدا في التصدي لكافة القضايا المتعلقة بالمرأة استكمالا للمسيرة التاريخية الحقوقية المتعلقة بكل حقوق المرأة .

وقال الغانم في تصريح صحفي بمناسبة يوم المرأة العالمي الذي يصادف غدا ‘ ان مسيرة كفاح المرأة الكويتية هي رحلة تاريخية مشوقة بدأت من زمن طويل واستطاعت المضي قدما برغم بعض حالات النكوص والتراجع في بعض محطات تلك الرحلة ‘.

وأضاف الغانم ‘ المرأة في الكويت وهي في طريقها النضالي الجميل تسلحت بأمرين هامين ينمان عن نضج وإرادة لا تلين وهما الاصرار والوعي’.

وأضاف ‘ استطاعت المرأة الكويتية سواء عبر مؤسساتها الاهلية او بشكل فردي وبدعم من قوى سياسية ونخب ثقافية ومؤسسات مجتمع مدني وقوى طلابية وشبابية من مراكمة مزيد من الحقوق الانسانية التي كانت تفتقدها في كافة المجالات السياسية والاجتماعية والوظيفية’.

وقال الغانم ‘ برغم ان كفاح المرأة الكويتية تم في الكثير من الاحيان في ظل سياقات تاريخية وثقافية واجتماعية غير مواتية الا ان المرأة كانت تتقدم بمسيرتها بترو وثبات وبرغم ان تلك المسيرة كانت تبدو احيانا متباطئة وغير جامحة الا انها في المشهد العام كانت تبدو ثابتة الخطى وتحقق النصر تلو النصر والانجاز تلو الانجاز .

وضرب الغانم مثلا على تلك الوتيرة الثابتة والصبورة في كفاح المرأة بنضالها في سبيل نيل حقوقها السياسية مذكرا ‘ ان ما تم في مايو 2005 لو يكن وليد قرار مفاجيء بل ثمرة نضال سياسي ومجتمعي للمرأة استمر اكثر من خمسين عاما’.

واختتم الغانم تصريحه قائلا ‘ نحن في مجلس الامة لن ندخر جهدا في سبيل التصدي للكثير من القضايا المعلقة التي تهم المرأة في كافة المجالات السياسية والقانونية والاجتماعية والأسرية والوظيفية وغيرها ‘.

شاهد أيضاً

عاشور: مجلس الأمة مدعو بحكم الدستور لجلسة الأحد 21 الجاري.. التزاماً بالمواعيد الدستورية ودرءًا للشبهات

قال رئيس السن النائب صالح عاشور إنه انطلاقا من الحرص على المواعيد الدستورية المتعلقة بالجلسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض