التميمي يتوعد العبيدي بلقاء قريب على المنصه

3_2_201512825PM_3974183121توعد النائب عبدالله التميمي بمحاسبة وزير الصحة خلال فتره ليست ببعيدة على كل الفوضى والإهمال والتجاوزات التي تعصف في أهم وزارات الدولة، وقال مخاطباً د.علي العبيدي أما وقد وصل الاستهتار بوزارتك إلى وضع لا يطاق دون مراعاة للصحة العامة ، فلن ننتظر حتى ترتكب مجازر أخرى في حق البشر.

وزاد التميمي للعبيدي تقدمت لك بسيل من الأسئلة البرلمانية وكانت أجابتك المتأخرة والمضللة قمة في الاستخفاف معتقداً أننا نقتنع بما تم سرده من ردود، وفي الواقع ما هي إلا لإخفاء الحقيقة ، معتبرا أننا فقط نعرف السؤال ولا نملك حقيقة الإجابة وشدد أقول لك يا معالي الوزير أنت موهوم ومن أسندت إليهم مسئولية الرد قد أوقعوك بالمحضور السياسي الذي سوف يكلفك الكثير متناسيا أنني نائب وأمثل الأمة وأعرف كيف أتعامل مع ذلك ، كما أعرف أتدرج في استخدام أدواتي الدستورية ليس سكوتاً عن العبث ، الذي يحدث في ‘الصحة ‘ ولكن احتراما للثقة الأميرية التي أصدرت بك مرسوماً بتولي هذا المنصب وحتى لا يعتقد البعض بأنني أترصد لك.

وأضاف يا معالي وزير الصحة أنك أمعنت في الإهمال وتماديت في ظلم الكفاءات الوطنية في مجال الطب وأسرفت في خدمة أصحاب المصالح وكأنك تملك هذه الجهة ، وتخطيت كافة الخطوط الحمراء في منصبك ، فأنني أرفقت مع هذا التصريح أخر أسئلة برلمانية أوجهها لك بصفتك الرسمية وأمهلك للإجابة عليها الفترة الدستورية واللائحية المقررة وسأنتظر الإجابة عليها بعين فاحصة على أن ترفق بها جواب لسؤال سابق تجاهلته تماما وأنت تعرف السبب .

وأمعن التميمي في تحذيره وحينذاك سيكون مصيرك منصة الاستجواب إذا واصلت هذا العبث وبأدلة لا تقبل الطعن لينتهي امتحان الدور الثاني الذي عدت فيه لوزارة الصحة وفشلت في اجتيازه إلى مستقبل آخر ، وستأخذ معك بعض قيادي وزارتك العاجزين أمام أي تطور بالمؤسسة الصحية والموفقين في اتخاذ القرارات العشوائية التي تخدم مصالح ضيقة أنت تعرفها ولكن تتجاهل الإلمام بها.

وختم تصريحه موجهاً كلامه إلى رئيس مجلس الوزراء سمو الرئيس مضى دوري انعقاد ولديك وزراء في حكومتك أثبتوا فشلاً ذريعاً في إدارة شؤون وزاراتهم ولم ينجزوا شيئاً ومن واجبي الدستوري أن أنبهك عن تردي الأوضاع في تلك الوزارات وإذا لم تحاسبهم فإننا سنكون عليهم أشد مما تتوقع بتفعيل أدواتنا الدستورية التي أمننا الشعب عليها.

السؤال الاول

التاريخ : 2/3/2015م .

السيد / رئيس مجلس الأمة المحترم

تحية طيبة وبعد ،،،،،

يرجى توجيه السؤال التالي إلى معالي / وزير الصحة المحترم

( نص السؤال )

1- ما هي السيرة الذاتية لمدير إدارة مكتب وزير الصحة الحالي؟ ومن أي وزارة تم انتدابه ؟ ومتى كان تاريخ انتدابه للوزارة ؟ ومنذ متى تم تعيينه في وزارة الصحة ؟ وهل كان تعيينه لهذا المنصب بتسلسل وظيفي أم بدون تسلسل ؟

يرجى تزويدي بنسخه من قرار الندب و قرارات الترقية للمسمى الحالي و المناصب الإدارية التي تدرج بها منذ التحاقه بالعمل لدى وزارة الصحة وحتى استلامه منصب مدير إدارة مكتب الوزير .

2- هل كانت عملية تعيين المذكور أعلاه في منصبه الحالي متطابقة مع قوانين وقرارات ولوائح ديوان الخدمة المدنية ؟

في حال الإجابة بنعم يرجى تزويدنا بنسخة من موافقة ديوان الخدمة المدنية ؟ وفي حال الإجابة لا يرجى تبيان السبب الذي تم بموجبه التعيين والمبررات التي قدمتها الوزارة لإجراء عملية التعيين وتزويدنا بالمخاطبات التي تمت مع ديوان الخدمة المدنية بخصوص هذا الموضوع ؟

3- ما عدد موظفي إدارة مكتب الوزير الأصليين والمنتدبين ؟ وما هو عدد الموظفين الذين تم تعيينهم أو ندبهم أو نقلهم من خارج الوزارة منذ بداية العام 2014 وحتى تاريخ تقديم هذا السؤال ؟ يرجى تزويدنا بالكشوف الكاملة لكل فئة من الفئات موضوع السؤال مع تبيان تاريخ تعيين كل منهم .

4- هل هناك موظفين تم استثنائهم من البصمة في الحضور أو الانصراف كما هو معمول به حسب تعليمات ديوان الخدمة المدنية ؟ يرجى تزويدنا بكشف بأسماء ومسميات الموظفين المعفيين من البصمة منذ بداية العام 2014 وحتى تاريخ تقديم هذا السؤال ، وتزويدنا بكشف الحضور والانصراف لموظفي إدارة مكتب الوزير منذ بداية العام 2014 وحتى تاريخ تقديم هذا السؤال .

وتفضلوا بقبول فائق التقدير والاحترام ،،،

مقدم السؤال
النائب / عبدالله ابراهيم التميمي

السوال الثاني

التاريخ : 2/3/2015م .

السيد / رئيس مجلس الأمة المحترم

تحية طيبة وبعد ،،،،،

يرجى توجيه السؤال التالي إلى معالي / وزير الصحة المحترم

من المعلوم أن سياسة الحكومة المعلنة تدعو إلى تشجيع الكوادر الوطنية في جميع المجالات وخاصة المجال الصحي ، كما أنها تدعو إلى ترشيد الاستهلاك والإنفاق الحكومي .

( نص السؤال )

1- ما عدد الجراحين الكويتيين في قسم جراحة القلب في المستشفى الصدري ممن يحملون شهادة الدكتوراه في جراحة القلب أو ما يعادلها في البورد ( الكندي ، الفرنسي ، الألماني ) .
2- ما عدد الجراحين الوافدين الذين تم تعيينهم أو هم في مرحلة التعيين .؟ يرجى تزويدنا بشهادات جميع الجراحين الوافدين والسيرة الذاتية لكل منهم في السنوات الأربع الأخيرة.
3- ما عدد الجراحين الوافدين الذين تمت ترقيتهم إلى وظائف إشرافية ( اختصاصي فما فوق ) في السنوات الأربع الأخيرة ؟وما هي الأسس التي تمت ترقيتهم عليها ؟ .
يرجى تزويدنا بنسخة من ملفاتهم وتقاريرهم السنوية وأسباب اختيارهم لهذه المهام في خلال السنوات المذكورة .
4- ما هي الآلية التي يتم من خلالها تحديد حاجة الأقسام الجراحية للكوادر الطبية ؟ وما هي الآلية المتبعة في قسم جراحة القلب في المستشفى الصدري لاختيار من هو مناسب لشغل الوظائف الإشرافية ؟. يرجى تزويدنا بذلك خطيا وبالتفصيل .
5- ما هو دور مجلس القسم في اختيار الجراحين الوافدين الجدد ؟ والتكلفة المادية المترتبة على مثل هذه التعاقدات مع إرفاق صورة من العقود التي تمت معهم .
6- ما هي عدد أيام العمليات الجراحية للأطباء الكويتيين في المستشفى المذكور ؟ وعدد الأيام الممنوحة للأطباء الوافدين في ذات القسم .؟ يرجى تزويدنا بالكشوف الخاصة لذلك.

وتفضلوا بقبول فائق التقدير والاحترام ،،،

مقدم السؤال
النائب / عبدالله ابراهيم التميمي

السؤال الثالث

التاريخ : 2/3/2015م .

السيد / رئيس مجلس الأمة المحترم

تحية طيبة وبعد ،،،،،

يرجى توجيه السؤال التالي إلى معالي / وزير الصحة المحترم

( نص السؤال )

نما إلى علمنا حدوث حالتي وفاة في المستشفى الصدري بسبب عدم موافقة رئيس قسم جراحة القلب في المستشفى المذكور على استعمال مضخات القلب الصناعي المتوفرة لدى الوزارة مما تسبب في وفاة مريضين شابين كانا يحتاجان إلى مضخة للقلب .

1- ما صحة ما ورد أعلاه ، وإذا كانت الإجابة بنعم فما الأسباب التي حاله دون موافقة الدكتور المذكور وما هي الإجراءات التي اتخذت بحقه ؟ .

2- ما عدد حالات الوفاة التي حدثت في المستشفى الصدري منذ عام 2012 وحتى تاريخ السؤال مشفوعا بتقرير طبي لكل حاله على حدا ؟

3- ما هي الشركات التي تورد مضخات القلب الصناعية للوزارة ؟ وما هي شروط التعاقد معها ؟ وهل تقوم بتوفير استشاريين لمهمة تركيب تلك المضخات ؟ ولماذا لم يتم استدعائها لهاتين الحالتين ؟ يرجى الإجابة بالتفصيل عن هذا البند مشفوعا بالمستندات والوثائق .

4- هل تقدمت لكم أكثر من شركة تقوم بتوريد وتركيب هذه المضخات .؟ وما هي الأسباب التي أدت لرفض عروضها المقدمة للوزارة ؟

5- حدثت قبل أيام حالة وفاة لأحد الأشخاص من فئة غير محددي الجنسية بعد أن تعرض لإصابة جراء سقوط جسم معدني على جسده وقام بمراجعة المستشفى لثلاث مرات ، حيث أكد له الطبيب أن صحته جيدة ولا يعاني من أي مشاكل وبعدما خرج توفي نتيجة وجود نزيف جراء الحادث .. فما هي أسباب الوفاة وفقا لتقارير وزارتكم ؟ وما هي نتيجة تقرير الطبيب الشرعي بعد الوفاة ؟

يرجى تزويدنا بتقرير مفصل شامل أوقات المراجعة والإجراءات التي اتخذت للمريض المتوقي ونتيجة الفحوصات التي أجريت له مشفوعا بنسخة من تقرير الطبيب الشرعي؟’

وتفضلوا بقبول فائق التقدير والاحترام ،،،

مقدم السؤال
النائب / عبدالله ابراهيم التميمي

شاهد أيضاً

200 دينار.. بدل سائق أو خادم للمعاق

شدد النائب الصيفي الصيفي، على ضرورة إقرار جميع الاقتراحات الخاصة بتحسين أوضاع ذوي الاحتياجات الخاصة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض