فصائل سورية مسلحة تشكل غرفة عمليات مشتركة بدرعا لمهاجمة قوات الأسد

1قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الثلاثاء إنه يتوقع عقد جولة أخرى من المحادثات الرامية لإقرار السلام في سوريا بعد أن التقت بعض شخصيات المعارضة وممثلي الحكومة السورية في موسكو الشهر الماضي.
وقال بوتين وهو يقف وإلى جواره الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عقب محادثات في القاهرة ‘نتطلع… إلى الجولة التالية من هذه المحادثات التي أرجو أن تؤدي إلى تسوية سلمية للوضع في سوريا.’

ومن جهة أخرى اعلنت فصائل سورية مسلحة اليوم تشكيل غرفة عمليات عسكرية مشتركة استعدادا لمهاجمة مواقع استراتيجية تابعة لقوات النظام السوري والسيطرة عليها في محافظة درعا جنوب سوريا معتبرة الطريق الدولي ( دمشق – عمان) منطقة عسكرية.
وقال المرصد السوري لحقوق الانسان في بيان ان 31 فصيلا اعلنت تشكيل غرفة عمليات مشتركة لقيادة المعارك مع قوات النظام بهدف السيطرة على بلدتي (قرفا ونامر) على الطريق الدولي (دمشق -عمان) قرب بلدة (الشيخ مسكين) في ريف درعا.
واضاف ان الفصائل تهدف كذلك الى قطع طرق امدادات قوات النظام في مدينة درعا.
وذكر ان الفصائل طالبت ممن اسمتهم ب’الشرفاء’ في جيش النظام تسليم انفسهم للفصائل المقاتلة مقابل تأمينهم والحفاظ على دمائهم وارواحهم.
وتشهد درعا منذ امس معارك عنيفة غير مسبوقة بين قوات النظام والمليشيات الموالية لها وفصائل مسلحة معارضة اسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

شاهد أيضاً

عاجل | وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير: لا لصفقة غير مسؤولة نعم لاجتياح رفح

عاجل | وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير: لا لصفقة غير مسؤولة نعم لاجتياح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض