بالصور …حملة أمنية حول المدارس بالأحمدي

3أكد وكيـل وزارة الداخليــة المساعــد لشئــون المــــرور اللواء/ عبدالله يوسف المهنا ان معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ/ محمد الخالد الحمد الصباح يشدد دائما على التصدي لأية سلوكيات مروريــة سلبيـة ووضع حــد لكافـة المخالفـــات وأهمية الالتـــزام بقانون المـــرور وآدابــه .. وهي التوجيهات التي يتابـع تنفيذهـا عــن كثب وكيل وزارة الداخليـــة الفريق/ سليمان فهد الفهد.

وأوضح اللواء/ المهنا انه في هذا الإطار بدأت الإدارة العامة للمرور شن حملات مرورية مفاجئة خاصة في المناطق المحيطة بالمدارس التي تشهد عددا من المخالفات الجسيمة وقيام الاحداث بقيادة المركبات الامر الذي يشكل مخاطر شديدة على سلامتهم وعلى سلامة الاخرين.

وذكر أنه تم اليوم شن حملة مرورية بمحافظة الأحمدي حول بعض المدارس بقيادة رئيس قسم حركة مرور الأحمدي المقدم/ سعود الحسيني، وجرى حجز 10 مركبات، و10 أشخاص تتراوح أعمارهم من 15 إلى 17 عاماً، وقد تم التحفظ عليهم لحين استدعاء أولياء أمورهم.. وقد جرى أيضاً تسجيل مخالفات جسيمة بحق بعضهم من بينها التظليل الكامل لزجاج المركبة وخروج أصوات مزعجة من العادم وبعض الملصقات.

وأشار الى ان العديد من الاحداث أصيبوا في حوادث مرورية بسبب قيادتهم للمركبات في غفلة من أولياء أمورهم.. منوها بأن هناك مناطق معينة تتزايد فيها احتمالات الخطر على الأطفال والاحداث ومنها مناطق المدارس خاصــة في أوقات الذروة أثناء دخول وخروج الطلبة حيث أن بعض الآباء والأمهات يقعون في خطأ فادح وهو ترك التلميذ صغير السن في الجهة المقابلة للمدرسة مما يعرضه للإصابة عند عبوره بمفرده لدخول المدرسة.

وذكر اللواء/ المهنا انه للأسف فان بعض الاسر تسمح لأبنائها بقيادة المركبة في سن مبكرة وتعتمد عليه في قضاء أغراض من أماكن قريبة او الذهـــاب الى المدرســة ممــا يعرض سلامته للخطر بسبب صغر سنه وقلة خبرته في القيادة وعدم حصوله على رخصة السوق مما يعرض هذا الحدث وولي أمره للمسائلة القانونية.

وناشد أولياء الأمور فرض رقابة لصيقة على أبنائهم حماية لأرواحهم محذرا من ان الحدث الذي سيتم ضبطه وهو يقود المركبة سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية المقررة وحجز المركبة.

وذكر اللواء/ المهنا ان هناك تنسيقا وثيقا بين قطاع المرور وقطاع الامن العام والعمليات والامن الجنائي في شن الحملات المرورية والأمنية المفاجئة بالإضافة الى التعاون مع إدارة الاعلام الأمني التي تقوم بدور مميز في الحملات التوعوية المستمرة على مدار العام من اجل مواجهة كافة الظواهر السلبية.FwYIM4

HiLYue

SiM933

شاهد أيضاً

«التمييز» تحجز قضية التربح من عقد الذكاء الصناعي والإضرار بمصالح وزارة الشؤون إلى 30 مايو للحكم

حجزت محكمة التمييز قضية التربح من عقد الذكاء الصناعي والإضرار بمصالح وزارة الشؤون إلى 30 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض