‘مكافحة الفساد’ تعتزم التنسيق مع وزير العدل

17كويت نيوز: اعلنت الهيئة العامة لمكافحة الفساد اليوم اعتزامها التنسيق مع وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الاسلامية يعقوب الصانع لاتخاذ ما يراه مناسبا للتنسيق بشأن تشكيل لجنة قضائية للنظر فيما تم تداوله في وسائل الاعلام حول التعيينات التي تمت في الهيئة اخيرا.
وقالت الهيئة في بيان صحفي خصت به وكالة الانباء الكويتية (كونا) انها على يقين تام بأن ذلك الاجراء لا يمس من قريب أو بعيد استقلاليتها التي كفلها لها مرسوم قانون انشائها وأكد عليه سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح في اكثر من مناسبة ولا يمس أيضا نزاهة القائمين عليها.
واضاف البيان ان الهيئة تعلن بكل ارتياح وثقة التزامها التام بتقديم كافة أوجه التعاون لهذه اللجنة ومعاونتها في أداء مهامها تثبيتا لموقف الهيئة وايمانها الراسخ بضرورة أن تكون هي أولى جهات وهيئات الدولة التزاما بمعايير الشفافية والنزاهة في كافة معاملاتها.
وذكر ان تشكيل اللجنة يأتي ايمانا بدور الهيئة العامة لمكافحة الفساد في حماية أجهزة الدولة من الرشوة والمتاجرة بالنفوذ وسوء استخدام السلطة لتحقيق منافع خاصة ومنع الوساطة والمحسوبية واصرارها على تطبيق اقصى درجات النزاهة والشفافية.
واشار الى ان نظام التعيين في الهيئة العامة لمكافحة الفساد يعتمد على الاختبارات والقدرات الشخصية للمتقدمين حتى تكون نموذجا ومثالا يحتذى به في هذا الشأن.
وقال ان الهيئة ‘تستشعر رغبة المواطنين في معرفة حقيقة تطبيق آلية التعيين فيها وإيمانا منها في تعزيز ثقة المواطن الكويتي بأدائها لاسيما في مراحل عملها الأولى وعلى الأخص فترة تعيين موظفيها وما يثار بشأنها من لغط قد يؤثر في مسيرتها’.

شاهد أيضاً

وزير الإعلام يُعلن إطلاق البث التجريبي لـ «منصة 51» لبناء إعلام مستدام

(كونا) – قال وزير الإعلام والثقافة عبدالرحمن المطيري اليوم الأحد إن اطلاق منصة (51) الرقمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض