فوائد الخل للبشرة

BBgZj2E.img

الخل هو مطهر طبيعي يساعد على إزالة الشوائب وامتصاص الزيت الزائد من الوجه

طبعًا سمعتِ بفوائد الخل الكثيرة لصحة الإنسان وحتى للعناية بالمنزل وتنظيفه وتطهيره. فالخل هو واحد من العلاجات المميزة والصحية التي وهبتها الطبيعة لنا. ولكن ماذا عن فوائد الخل للبشرة وهل يمكنك العناية بوجهك من خلال استعماله؟

وللخل أيضًا صفات فعالة تساعد على قتل البكتيريا التي تسبب البثور. فالخل يعمل على إزالة البثور من خلال استعادة توازن الرقم الهيدروجيني المناسب على الجلد.

ومن البثور إلى البقع البنية، فأيضًا من فوائد الخل أنّه قادر على إزالة البقع البنية اللون التي تظهر على الجلد. أمّا عن كيفية استخدام الخل للتخلص من البثور، فهي في غاية البساطة، فالعلاجات المنزلية تتميز بالسهولة في الاستخدام التي تقدمها للمرأة. أوّل ما عليك فعله هو شراء الخل الذي يستحسن أن يكون أبيضًا فهو أكثر فعالية.

الاستعمال الخارجي:هناك طريقتان مختلفتان لعلاج البثور مع خل التفاح؟ الخيار الأول هو تطبيق الخل مباشرة على البثور من خلال استخدام ربع كوب من خل التفاح وكوب من الماء. طبقي الخل على البثور بواسطة قطنة، واتركيه مدة 10 دقاقئق. طبقي مزيج الماء والخل مرات عدة خلال اليوم لمواصلة تجفيف البثرة، والتأكد من استخدام مرطب بعد العلاج لمنع جفاف الجلد أكثر من اللازم.

الاستعمال الداخلي: الطريقة الثانية لعلاج البثور مع خل التفاح هو من خلال الابتلاع. للمساعدة على إزالة السموم والشوائب في مجرى الدم، اخلطي ملعقتين من الخل مع كوب من الماء واشربي الخليط مرة واحدة في اليوم.

هذه الطرق من استعمال الخل يمكن استخدامها بشكل مستقل عن بعضها البعض أو مجتمعة لأقصى قدر من النتائج.

شاهد أيضاً

أميرة ويلز كايت تعلن إصابتها بالسرطان وخضوعها لـ “المراحل الأولى” من العلاج الكيميائي

أعلنت أميرة ويلز كايت الجمعة أنها مصابة بالسرطان وتخضع للمراحل الأولى من العلاج الكيميائي، طالبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض