ملك البحرين: (قمة الدوحة) علامة مضيئة لتحقيق إنجازات تعلي من مكانة مواطني دول المجلس

5أكد جلالة ملك البحرين حمد بن عيسى ال خليفة تطلع قادة دول مجلس التعاون الخليجي الى ان تكون اجتماعات (قمة الدوحة) علامة بارزة ومضيئة لتحقيق انجازات تعلي من مكانة مواطني دول المجلس والاعتماد على العلم والمعرفة كمرتكزات لتحقيق الارتقاء والنمو والرفاهية.
وقال الملك حمد في تصريح صحافي لدى وصوله الى الدوحة على رأس وفد بلاده المشارك في القمة الخليجية ال35 ان أصحاب الجلالة والسمو يتطلعون لوحدة خليجية نحو مزيد من التطور والاستقرار وحياة كريمة حرة تقوم على العدالة وتهدف إلى الرخاء وتسودها الثقة في مستقبل أفضل.
واوضح ان مجلس التعاون اليوم أمام متغيرات جديدة وتحديات كبيرة وعلاقات متشابكة في العالم كانت لها آثار مباشرة على دول ومواطني المجلس ‘مما يجعلنا أكثر إصرارا على المضي قدما في تعزيز مسيرتنا الخليجية المباركة’.
وأكد السعي الحثيث والبحث الجاد وبعمق في تطوير أساليب التعاون والعمل الخليجي المشترك بما يعزز المواطنة الخليجية وتفعيل دور مجلس التعاون على نحو يستشعره المواطن الخليجي خلال حياته اليومية.
واضاف ان المجلس يواصل العمل على تحقيق آماله وتطلعاته في التقارب والتلاحم والتعاون والسمو به الى التكامل والاتحاد وذلك مواكبة للتطورات المتسارعة في العالم مؤكدا ان القادة يسعون الى خطوات متقدمة تحقق جميع الطموحات والمصالح المشتركة.
واعرب عن سعادته وشعوره بالارتياح والسرور كلما تجدد اللقاء على أرض دولة قطر الشقيقة والاجتماع بأخيه سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر مؤكدا ان ادارة سموه وحكمته مكنتا شعب قطر الشقيق من ان يتقدم بخطى واسعة وسريعة نحو ازدهار وتطور مشهود وملموس في كافة الميادين الاقتصادية والتنموية.
وقال الملك حمد ان انعقاد الدورة ال(35) للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في الدوحة يؤكد حرص وتقدير دول الخليج جميعا لدولة قطر ولصاحب السمو الشيخ تميم لاهتمامه بتعزيز التعاون الخليجي المشترك على كافة الأصعدة في ظل الروابط المتينة والعلاقات الأخوية المتجددة التي تجمع دول مجلس التعاون.
واضاف ان ‘ما يجمعنا بالأشقاء في قطر كثير ونابع من العلاقات الوثيقة بين البلدين والشعبين الشقيقين وأننا نسعد دائما بهذا اللقاء على أرض قطر ونتمنى للشعب القطري الشقيق التقدم والازدهار’.

شاهد أيضاً

عاجل | الجيش الإسرائيلي: مقتل ضابط برتبة رائد متأثرا بجروح أصيب بها قبل 4 أيام في معارك شمال غزة

عاجل | الجيش الإسرائيلي: مقتل ضابط برتبة رائد متأثرا بجروح أصيب بها قبل 4 أيام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض