الغانم يغادر إلى إيطاليا على رأس وفد برلماني

09يتوجه رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم على رأس وفد برلماني غدا (الثلاثاء) إلى جمهورية إيطاليا في زيارة رسمية تستغرق أربعة أيام تلبية لدعوة رسمية من رئيسي مجلس الشيوخ والنواب الإيطاليين.

وسيجتمع الوفد البرلماني الكويتي برئاسة الغانم في العاصمة الإيطالية روما إلى رئيس مجلس الشيوخ ( الغرفة الأعلى للبرلمان) بييترو غراسو ورئيسة مجلس النواب (الغرفة الأدنى للبرلمان) لورا بولدريني إلى جانب رئيس الوزراء الإيطالي ماتييو رينزي.

ومن المقرر أن يلتقي الرئيس الغانم والوفد البرلماني المرافق له خلال زيارته بقداسة بابا الفاتيكان البابا فرانسيس الأول ووزير خارجية دولة الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين.

وتأتي زيارة الغانم إلى الجمهورية الإيطالية استكمالا لخطة التواصل الفاعلة مع البرلمانات الأوروبية المؤثرة حيث سبق أن زار البرلمان الأوروبي والجمعية الوطنية الفرنسية والبرلمان الألماني (البوندستاغ) والبرلمان السويسري لطرح وجهة النظر الكويتية إزاء العديد من القضايا الإقليمية الراهنة إلى جانب الملفات المتعلقة بعلاقات التعاون الثنائي التي تربط دولة الكويت وتلك الدول.

كما سيتابع الوفد البرلماني آخر التطورات في ملف إعفاء المواطنين الكويتيين من التأشيرة الأوروبية (الشينغن)، لاسيما أن الجمهورية الإيطالية تترأس الاتحاد الأوروبي في دورته الحالية ومتبنية لملف إعفاء مواطني دولة الكويت من التأشيرة.

وسيطرح الوفد البرلماني الكويتي برئاسة الغانم خلال مباحثاته مع الجانب الإيطالي القضية الفلسطينية تنفيذا لتكليفه من قبل الاتحاد البرلماني العربي الذي يرأسه الغانم في دورته الحالية، لاسيما مع استمرار الاعتداءات البغيضة من قبل قوات الكيان الصهيوني على الفلسطينيين وآخرها إغلاق الكيان الصهيوني بوابات مسجد الأقصى ومنع المصلين المسلمين من الوصول إليه لأداء الصلاة.

ويضم الوفد كل من الأعضاء فيصل فهد الشايع ومبارك سالم الحريص والدكتور يوسف سيد حسن الزلزلة وفيصل سعود الدويسان وماجد موسى المطيري والدكتور محمد هادي الحويلة وخلف دميثير العنزي وعبدالله مرزوق العدواني.

شاهد أيضاً

44 متنازلا بعد إغلاق باب التنازل لانتخابات مجلس الأمة 2024

أغلق اليوم الخميس باب التنازل لانتخابات مجلس الأمة في الفصل التشريعي ال18 (أمة 2024) المقرر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض