المالية البرلمانية ناقشت قانون المسرحين

3اقرت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية البرلمانية خلال اجتماعها اليوم سبعة مشاريع بقوانين تتعلق باكتتاب دولة الكويت في زيادة راس مال مؤسسات عربية.
وقال مقرر اللجنة النائب محمد الجبري في تصريح للصحافيين ان المؤسسات المشمولة بالموافقة هي المؤسسة الاسلامية لتنمية القطاع الخاص والمؤسسة الاسلامية لتامين الاستثمار وائتمان الصادرات والبنك الاسلامي للتنمية والصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي والمؤسسة العربية لضمان الاستثمار والهيئة العربية للاستثمار والانماء الزراعي وصندوق النقد العربي.
واضاف الجبري ان اللجنة رات ان الموافقة على هذه المشاريع بقوانين تعزز امكانات المؤسسات في دعم جهود الدول الاعضاء لتحقيق اغراضها لاسيما ما يتعلق في دعم التنمية الاقتصادية في الدول الاعضاء اضافة الى حفاظ الكويت على قوتها التصويتية في مجالس ادارات المؤسسات المعنية.
وذكر ان اللجنة ستعقد الاحد المقبل اجتماعا مع وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة لشؤون التنمية هند الصبيح بهدف استكمال مناقسة الخطة الخمسية والمتطلبات التشريعية التي تحتاجها الخطة اضافة الى مناقشة الجدول الزمني في تنفيذ المشروعات.
واكد ان اللجنة وضعت ضمن اولوياتها العمل على ايجاد حل جذري لقضية المسرحين الكويتيين في القطاع الخاص خاصة مع قرارات تعسفية لبعض الجهات بحق العاملين من المواطنين.

شاهد أيضاً

عبدالوهاب العيسى يطالب المجلس والحكومة بإقرار قانون مدينة الحرير وأن يكون أولوية في الدور الأول للحاق بركب التنافس التجاري والاقتصادي الدولي

أعلن النائب عبدالوهاب العيسى تقديمه طلبا إلى رئيس اللجنة التنسيقية النيابية سعود العصفور، بأن يكون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض