خسارة ثقيلة لسلة القادسية بالبطولة الدولية

3تعرض القادسية الى خسارة ثقيلة من التضامن اللبناني 60-85 في انطلاق منافسات بطولة القادسية الدولية الثانية لكرة السلة التي انطلقت منافساتها أمس على صالة المرحوم عبدالعزيز الخطيب في النادي العربي وذلك ضمن المجموعة الاولى، وحقق الحكمة اللبناني فوزا كبيرا على الفتح السعودي 100-76 ضمن منافسات المجموعة الثانية ، وبذلك يكون الفريقان اللبنانيان قد وجها انذارا صريحا لبقية الفرق المشاركة في البطولة .

لم يقدم القادسية المستوى المتوقع وخارت قواه سريعا ،خصوصا انه لعب بلا محترفين ، حاله حال الفرق الكويتية المشاكة ، بينما ضمت الفرق الاخرى المشاركة محترفين على مستوى عال، وتبين عدم التحضير الجيد للبطولة من قبل الاصفر ، واتبع مدربه اشرف توفيق اكثر من طريقة دفاعية اثناء اللقاء الا ان لاعبيه لم يسعفوه في تنفيذ مطلبه ، لاسيما ان الفريق اللبناني كان اكثر تنظيما واستعدادا ،وعرف لاعبوه الطريق الاسهل الى سلة الاصفر، حيث اعتمد في البداية على تحركات محترفيه جوني نيشون ’23’ نقطة ،وزميله فالدان فوكوسا فيتش’13’نقطة،بالمتابعة اسفل السلة، مع تميز جوي عكاوي ’12’ نقطة وطارق اموني ، والقيادة السليمة لصانع الالعاب حسان دندش .

واستطاع التضامن التقدم في البداية 11-2 ، مادفع مدرب الاصفر لطلب وقت مستقطع ، فاعاد ترتيب اوراقه من جديد وتمكن من الحد من خطورة خصمه ، واستطاع اللحاق به والتقدم عليه 16-14 ، وهو التقدم الوحيد طوال اللقاء، حيث انتهى الربع الاول للفريق اللبناني 17-16 ، تمكن بعدها التضامن من بسط سيطرته على مجريات المباراة مع بداية الربع الثاني واستغل لجوء القادسية الى تبديل دفاعة من رجل لرجل الى دفاع المنطقة 2-3 ، لياخذ راحته في التصويب من خارج القوس ويبدأ بتوسيع الفارق بشكل تدريجي الى 43-28 مع نهاية الربع الثاني.

توقف القادسية عن التسجيل في الربع الثالث في الدقائق الاربع الاولى ، الامر الذي اعطى الفرصة للتضامن بتوسيع الفارق الى ‘دبل سكور’ 61-30 ، واتبع المدرب اشرف توفيق اسلوب الدفاع الضاغط ، الا ان ضعف لياقة لاعبيه ، وكثرة التمريرات الخاطئة ، وعدم توفيق صانعي الالعاب ببناء الهجمات بشكل جيد حال دون تعديل النتيجة ، لينهي التضامن الربع الثالث لمصلحته 75-36 .

شهد الربع الاخير مشاركة اللاعبين البدلاء من التضامن ، بعدما اطمأن مدربه على النتيجة ، فاسحا المجال امام القادسية لتقليص الفارق .

قاد المباراة طاقم حكام كويتي بقيادة عبدالله السبتي وعابر العابر ومشعل الخضر.

وفي المباراة الاول ظهر الفتح السعودي ندا قويا امام الحكمة وفرض سيطرته على مجريات الربع الاول ، وسط تألق محترفه كاديم كولبي وانهى الربع الاول لمصلحته 27- 21

لكن الحال تغير في الربع الثاني وبدأ الحكمة بتقليص الفارق ، ثم التقدم فارضا رقابة على لصيقة على محترف الفتح ، مع الاعتماد على سرعة التمرير ، واستغلال الكرات المرتدة اسفل السلة ، وسط تميز لاعبيه باللياقة العالية لينهي الربع الثاني لمصلحته 46-41

واستمر تفوق الحكمة في الربع الثالث امام تراجع اداء الفتح ، وتألق محترفه تيريل ستوغلين ’36’ نقطة ، والمحترف الاخر ديسموند بنغر’23’ نقطة، وحاول الفتح تقريب النتيجة عبر محترفيه كولبي وزميله راشيم ويت، لكن لياقة رفاقهم لم تساعدهم ليخسر الفتح الربع الثالث 76-58.

وفي الربع الاخير تابع الحكمة تألقة ، وسط ضياع الفريق السعودي الذي استسلم مكرها للخسارة ، قاد المباراة الحكام حافظ الحلبي وخالد الشايجي وعبدالرحمن الشمري .

العربي امام القادسية

تقام اليوم الاثنين مباراتان ضمن منافسات المجموعة الاولى ، فيلعب عند الساعة الرابعة عصرا التضامن اللبناني مع بتروشيمي الايراني،يليها عند السادسة مساء اللقاء الابرز بين القادسية والعربي .

الفهد: البطولة تحضير جيد للدوري

اكد الشيخ خالد الفهد رئيس نادي القادسية ان البطولة تعتبر بمثابة معسكر للقادسية وللفرق الكويتية المشاركة ، التي تخوض البطولة دون محترفين ، مايعني اننا لاننظر للفوز قدر نظرنا للاستفادة وكسب الاحتكاك اللازم قبل انطلاق الموسم المحلي .

واعتبر ان المستوى الفني للبطولة افضل من البطولة السابقة في ظل وجود فرق قوية حاصلة على القاب في دولها،واشاد بالتنظيم الجيد من قبل شركة تيم يونتي وبرئيستها هند ابو فارع التي حرصت على جلب افضل الفرق ، من اجل انجاح البطولة ، وتميزها بشكل اكبر عن البطولة السابقة .

وعن ضعف الحضور الجماهيري قال الفهد:في البطولة السابقة كان الحضور قليلا في البداية وسرعان مابدأت الجماهير تغزو الصالة ، لاسيما ان مباريات الافتتاح ترافقت مع الحدث الابرز الكلاسيكو الاسباني بين ريال مدريد وبرشلونة ,

وتمنى الفهد ان تستفيد جميع الفرق المشاركة من البطولة، كونها لقاء اخوي ننشد من خلاله اكتساب الفائدة قبل انطلاق الموسم الجديد .

شاهد أيضاً

القادسية يضرب موعداً مع الكويت في نهائي دوري «الطائرة»

تأهل القادسية إلى الدور النهائي من دوري الكرة الطائرة، بفوزه على كاظمة بثلاثة أشواط نظيفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض