الحريجي: وفرنا ربع مليون من العمالة الهامشية وسددنا الالتزامات المالية

12كشف رئيس جمعية الصليبخات والدوحة التعاونية مطلق محمد الحريجي عن نجاح الخطة الإستراتيجية خلال 3 الأشهر الماضية بالرغم من العراقيل والعقبات التي واجهت مجلس الإدارة إلا إن بتكاتفهم وتعاضدهم وإصرارهم على تجاوز هذه السلبيات أدى إلى تحسين وضع المركز المالي بعدما كان يعاني من الالتزامات والأعباء المالية والمديونيات والمصروفات الزائدة قبل استلامنا زمام امور الجمعية.

وبين الحريجي خلال المؤتمر الصحفي الذي اعقب افتتاح مهرجان التحدي وتحطيم للأسعار في الأسواق المركزية ان وضع المركز المالي حاليا مستقر بعدما تم التحقيق الهدف المنشود من الخطة الاستراتيجية في تطوير وتنمية الجمعية على كافة الأصعدة سواء في الناحية المالية أو الإدارية أو التسويقية أو الفنية ، فشعارنا ‘ قادرون على الإنجاز’ ، فالخطة الاستراتيجية نهضت بالجمعية بشكل ملحوظ مما انعكس ذلك على تحقيق الارباح خلال فترة مجلس الادارة حيث سنوزع ارباح مرضية للمساهمين بعدما كانت الجمعية لاتوجد فيها ارباح من بداية يناير ولغاية نهاية مايو 2014 قبل فنرة المجلس الحالي.

واكد ان مجلس الإدارة منذ استلامه انجز العديد من الأمور التي تصب في مصلحة الجمعية والمساهمين في محاولة لمعالجة السلبيات خلال فترة عمل المجالس السابقة وذلك على النحو التالي:

في الجانب المالي قام مجلس الادارة بتسديد مستحقات الموردين المتأخرة عبر تخفيض رصيدهم لدى الجمعية بمقدار مليون و 148 الف و 462 دينار بعدما كانت في تاريخ 24/06/2014 تبلغ (5915257 د.ك) خمسة مليون وتسعمائة وخمسة عشر ألف ومائتان وسبعة وخمسون دينار أما في 31/08/2014 بلغت (4766795 د.ك) أربعة مليون وسبعمائة وستة وستون ألفاً وسبعمائة وخمسة وتسعون دينار ، وكذلك قام المجلس الحالي بسداد مستحقات الشركات المتعاملة باسم بيت التمويل الكويتي منذ أن تسلم إدارة الجمعية بمبلغ وقدره مليون دينار.

واضاف أيضا قمنا بتسديد مستحقات أملاك الدولة البالغة (258515 د.ك) مائتان وثمانية وخمسون ألف وخمسمائة وخمسة عشر دينار، حيث أنه من المفترض سداد المبلغ السابق بتاريخ 01/04/2014 إلا أن المجلس الحالي عند استلامه بتاريخ 6/24 قام بتسديده في شهر أغسطس وحصل على براءة ذمة مما أثر على السيولة المالية للجمعية خلال تلك الفترة وزيادة إجمالي المصروفات ، وايضا حصلت الجمعية على المبالغ المتأخرة على الشركات المستخدمة مساحات للعرض بالأسواق والفروع وقدرها (300000 د.ك) فقط ثلاثمائة ألف دينار.

بالاضافة قامت الجمعية بقصر الشراء على الأصناف الحيوية والأساسية فقط لتكون قيمة المبيعات اعلى من المشتريات لتكون هناك أرباح حقيقية للجمعية.

كما قامت الجمعية بتخفيض الرواكد ومعالجة التوالف فى حال موافقة الشؤون على إعدام التالف من الرواكد وخصم أرصدة الشركات صاحبة الرواكد سوف نصل بإذن الله لتخفيض قيمة الرواكد لتصبح خمسمائة ألف دينار فقط مما يسهل التعامل مع الرواكد قبل نهاية السنة المالية 31/12/2014 .

وقال قمنا أيضا بإعادة قيمة بدل الاستثمار المتفق عليها بعقد الاستثمار للفروع التي قامت مجالس الإدارات السابقة بتخفيضها بالمخالفة لقرارات وزارة الشئون مما وفر دخل للجمعية (19320د.ك) تسعة عشر ألف وثلاثمائة وعشرون .

واكد الحريجي ان مجلس الادارة قام بالقضاء على العمالة الهامشية المتراكمة منذ السنوات الماضية في الجمعية مما سيوفر عليها ربع مليون دينار في السنة من بند المصروفات.

أما في جانب الخدمات اوضح الحريجي ان تم توفير العديد من الاحتياجات لاهالي المنطقة عبر توفير فرع للجملة لأبناء المنطقة بالصليبخات ق5 وايضا فرع للخضار والفواكه بإدارة مباشرة بمنطقة الدوحة ق2 ، وتنظيم عدة مهرجانات تسويقية وقرطاسية وايضا سنقوم بتسيير رحلة العمرة بعدما تم الحصول على موافقة وزارة الشئون لعدد 135 مساهم خلال شهر أكتوبر، وكذلك قمنا بتنظيم نشاط صيفي شامل لبرامج الترفيهية التعليمية والثقافية والدينية .

كما قمنا بتزويد مساجد المنطقة خلال شهر رمضان بالمياه والعصائر ورعاية مسابقة تحفيظ القرآن الكريم بمسجد الحسن بن علي بالدوحــة، ولأول مرة تقوم الجمعية بإعداد مهرجان مجاني لأهالي المنطقة على مدار يومين بمناسبة عيدي الفطر و الاضحى المبارك.

وأضاف الحريجي أن الجمعية حصلت على موافقة من الإدارة العامة للإطفاء لتشغيل صالة النساء (بصالة أفراح الجمعية) بعد توقفها منذ عام 2009 وقد تم مخاطبة الوزارة للحصول على موافقتها بإعادة تشغيل الصالة والإعلان بالصحف لجلب الشركات المتخصصة لتركيب باب للطوارئ حسب توصية الإدارة العامة للإطفاء، وكذلك أعدنا خدمة إنهاء اجراءات الفحص الطبي للخدم ، وننتظر موافقة وزارة التجارة على توصيل التموين لذوي الاحتياجات الخاصة بالاضافة طورنا كافة محلات البنشر في المنطقة ، وسنقوم بتوفير سيارة أخرى لنقل مرضى السكري إضافة على السيارة الموجودة حالياً لتكون كل سيارة بخدمة كل منطقة على حدا.

واكد ان الجمعية شاركت في تنظيم احتفالية كبرى بمناسبة تقليد سمو امير البلاد بقائد الانسانية من قبل الامم المتحدة في مقهى الصليبخات الشعبي بحضور محافظ العاصمة ثابت المهنا.

وقال الحريجي أن مهرجان التحدي وتحطيم الاسعار يشمل 350 صنف بتخفيضات تصل إلى 70% وبكميات متوفرة خلال فترة عرض المهرجان ، فنحن نتحدى بمهرجاننا بالاسعار التي تم تخفيضها على السلع على مستوى الجمعيات التعاونية، فأسعارنا لا تقارن بتحطيمها حيث نعمل من أجل أهالي منطقة الصليبخات والدوحة والمساهمين ، ونهدف من المهرجان تخفيف الأعباء المالية عن رواد الجمعية والمستهلكين وبوجه خاص مساهمي الجمعية ، مضيفا انه أعطى تعليماته لمدراء الاسواق المركزية بعدم السماح لاصحاب البقالات الاستفادة من هذا المهرجان كونه الشريحة المستهدفة منه هو فقط المستهلكين والمساهمين.

ونوه اننا سننظم مهرجان لوازم البر في فرع لوازم العائلة حيث سنوفر كافة الاحتياجات الخاصة في المخيمات وباسعار تنافسية خلال الشهر الحالي وسنعلن عنه في الوقت القريب.

وفي ختام التصريح نؤكد كمجلس إدارة على أداء عملنا بكل صدق ومسئولية وأمانه وبابنا مفتوح لكل شكوى تقدم أو رأي أو اقتراح من شأنه الارتقاء بمستوى العمل بالجمعية حيث نرجو عدم تداول أي إشاعة أو خبر غير مؤكد دون الرجوع لمجلس الادارة فبابنا مفتوح لاي تساؤلات او التاكد من أي اخبار متداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

كما نعدكم بالاستمرار في تطوير العمل بالجمعية وتقديم أفضل الخدمات التي من الممكن تقديمها للمساهمين لنكون من أفضل الجمعيات التعاونية بدولتنا الحبيبة ونحن قادرون على الإنجاز بإذن الله.

شاهد أيضاً

الدولار يستقر عند 0,306 دينار واليورو عند 0,332

استقر سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الدينار الكويتي اليوم الاثنين عند مستوى 306ر0 دينار كما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض