الفهد : تنظيم قطر لمونديال 2022 أمر مفروغ منه

03أوضح الشيخ احمد الفهد رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي ان امر استضافة قطر لكأس العالم في كرة القدم عام 2022 امر مفروغ منه.

وقال الفهد في تصريح في حفل استقبال اقامته اللجنة الاولمبية القطرية للبعثات المشاركة في اسياد اينشيون بكوريا الجنوبية “ان قطر تجاوزت الان عملية استضافة مونديال 2022، فاقامته في قطر امر مفروغ منه”.

وتابع “اؤكد على قدرة الدوحة في كسب رهان الاولمبياد مستقبلا بتصميم وارادة قيادتها الواعية التي تدعم الحركة الرياضية بقوة”.

واشار الى “النقلة النوعية للالعاب الاسيوية منذ ان نظمت قطر اسياد الدوحة 2006″.

وقد شكل الاتحاد الدولي (فيفا) مجموعة عمل برئاسة البحريني الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الاسيوي وجيروم فالكه امين عام الفيفا للبحث مع الجهات المعنية من اتحادات وروابط دوريات لكرة القدم في امكانية نقل موعد النهائيات من الصيف الى اواخر عام 2022 على ان تصدر خلاصة عملها مطلع 2015.

وتواجه استضافة قطر للمونديال حملة قوية خصوصا من الصحف الانكليزية التي تنشر تقاير عن دفع مبالغ مالية من اجل الفوز بالتصويت.

وكان رئيس فريق التحقيق في الفيفا المحامي الاميركي مايكل غارسيا اجرى تحقيقات حول كيفية منح استضافة كأس العالم عامي 2018 في روسيا و2022 في قطر وسلم قبل ايام تقريره الى غرفة التحكيم في لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي التي سيتولى قضاة فيها درس نتائج التحقيقات واصدار قرار نهائي بها، من دون ان يحدد الفيفا اي موعد لذلك او يكشف عن تفاصيل التقرير.

شاهد أيضاً

بعثة الكويت ترفع رصيدها إلى 39 ميدالية في دورة الألعاب الخليجية للشباب

رفعت الكويت رصيدها من الميداليات الملونة في دورة الالعاب الخليجية الاولى للشباب التي تستضيفها الامارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض