الصانع: طالبنا بدعم الكويت بالحصول على مقعد غير دائم في مجلس الأمن

12صرح النائب / يعقوب الصانع أمين سر مجلس الأمة ورئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الكوبية أنه تم استقبال الوفد من نائب رئيس الجمعية الوطنية للسلطة الشعبية في كوبا السيدة / انا ماريا باتشادو .

حيث ذكرت أنها تفتخر بالعلاقات الثنائية بين الشعبين كما شكرت دولة الكويت على المساعدات الإنسانية والقروض التي تقدمها الكويت من خلال صندوق التنمية الكويتي وأثنت السيدة / انا ماريا باتشادو المتمثلة برفع الحصار علي كوبا .

وقد شرع البرلماني الكوبي قوانين لجذب المستثمر الأجنبي وأضافت أنها تأمل أن تكون دولة الكويت من المشاركين بهذه المشاريع الاستثمارية والتى تساعد و تساهم في تطور العلاقات بين البلدين وأن الحكومة الكوبية حريصة على تنفيذ هذه القوانين التي من شأنها أن ترفع من اقتصاد كوبا .

وأن النائب الصانع نقل تحيات الرئيس مرزوق الغانم إلى رئيس البرلمان الكوبي وأفاد أن الدبلوماسية البرلمانية هي خير من يمثل الشعوب وأن مجلس الأمة في الكويت يؤمن بتبادل العلاقات البرلمانية ومن حسن الحظ أن هذه الزيارة أتت في الوقت الذي يحتفل به البلدين على مرور أربعين سنة بإرساء هذه العلاقات .

وأن أفضل وسيلة لتطوير هذه العلاقات هي تبادل الزيارات وفى هذا الإطار وجهنا دعوة رئيس البرلمان ونائبة الرئيس ومن يرونهو مناسباً لزيارة دولة الكويت ..

وطلب النائب يعقوب الصانع من كوبا دعم دولة الكويت بالحصول على مقعد غير دائم في مجلس الأمن وقال إن حجم التبادل التجاري بين البلدين لا يعكس عمق العلاقة بينهما .

وأشاد بتطور كوبا في المجال الطبي والتي تأمل الكويت في الاستفادة منها.

وعبر النائب عبدالله التميمي ارتياحه باللقاءات التي عقدها الوفد مع كبار المسئولين في كوبا وأن دولة الكويت دائماً تقدم المساعدات الإنسانية لدول العالم حيث تم مؤخراً تتويج صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد جابر الصباح ومنحه لقب أمير الإنسانية.

وشكر النائب سيف العازمي كوبا على حسن الضيافة والاستقبال كما أبدا إعجابه بكفاح ونضال الشعب الكوبي.

هذا وعقد الوفد لقاءات مع هيئة الموانئ الذين قاموا بإعطاء شرح عن الميناء التجاري الجديد في كوبا وفرص الاستثمار المتوفرة فيه وكذلك مع هيئة السياحة والمؤسسة الصحية حيث أن كوبا من الدول المتقدمة فى الطب.

شاهد أيضاً

44 متنازلا بعد إغلاق باب التنازل لانتخابات مجلس الأمة 2024

أغلق اليوم الخميس باب التنازل لانتخابات مجلس الأمة في الفصل التشريعي ال18 (أمة 2024) المقرر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض