ختام زيارة الوفد البرلماني الكويتي الى لاوس

1ثمن سفير دولة الكويت لدى جمهورية لاوس الديمقراطية الشعبية نبيل الدخيل زيارة وفد لجنة الصداقة البرلمانية الكويتية الى لاوس ودورها في تعزيز العلاقات بين البلدين.
وقال الدخيل في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم بعد ختام زيارة الوفد البرلماني الكويتي ان الزيارة جاءت في اطار تعزيز الصداقة بين شعبي البلدين وتبادل وجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وأوضح ان البرنامج شمل لقاء مع رئيسة البرلمان اللاوسي باني ياثوتو حيث تم تسليمها رسالة خطية من رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم تتضمن دعوتها لزيارة دولة الكويت.
وأضاف ان الوفد البرلماني التقى ايضا بكل من النائب الاول لرئيس وزراء جمهورية لاوس اسانغ لأولي ونائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية ثو نغلون سيسوليث ووزيرة التجارة والصناعة كي ماني أولسينا.
واوضح ان الوفد بحث سبل تعزيز آليات العمل المشترك بين برلماني البلدين والطرق الكفيلة في تذليل جميع المعوقات لتفعيل الاتفاقيات الموقعة بينهما اضافة الى تعزيز الاستثمارات والاستفادة من الفرص الذي يقدمها الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية ودعمه للمشاريع التنموية والاستفادة من الصناديق السيادية.
ولفت الدخيل الى اشادة الجانب اللاوسي بزيارة وفد لجنة الصدافة البرلمانية الكويتية اللاوسية التي تعد الأولى على مستوى وفد برلماني كويتي لجمهورية لاوس.
وكان السفير الدخيل قد أقام مأدبة الليلة الماضية على شرف وفد اللجنة الذي يترأسه النائب خليل عبدالله ويضم كل من النائب احمد لاري والنائب عدنان عبدالصمد والنائب فيصل الدويسان بمناسبة زيارة جمهورية لاوس.

شاهد أيضاً

جنان بوشهري: بيان “الصحة” عن توافر الأدوية “يناقض الواقع”..وسنعيد فتح الملف في المجلس مجدداً

قالت النائب د.جنان بوشهري إن بيان وزارة الصحة بشأن توفر الأدوية يناقض الواقع، مشيةر إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض