قرعة المجموعات لدوري الأبطال.. اليوم

3 تتجه أنظار الملايين من عشاق الساحرة المستديرة اليوم صوب مدينة موناكو الفرنسية لمتابعة مراسم سحب قرعة دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، حيث سيتم توزيع 8 فرق على رؤوس المجموعات المشاركة في البطولة هذا الموسم وذلك حسب مؤهلات الفريق وتصنيفه ضمن منافسات البطولة في السنوات الأخيرة.

ومن المرجح أن تشهد تركيبة المجموعات بعض القمم الكلاسيكية التي تتميز بها أمجد الكؤوس الأوروبية والتي تسجل أعداداً قياسيةً على مستوى نسب المشاهدة عاماً بعد عام.

وتشهد النسخة الستين من بطولة دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم (2014 – 2015) حضور أغلب الفرق العريقة والمعروفة بلعبها الأدوار الأولى والمراهنة على اللقب الأغلى في القارة «العجوز».

وستكون الأضواء مسلطة على حامل اللقب ريال مدريد الاسباني الذي أطفأ بريق جاره أتلتيكو على ملعب «لا لوز» في لشبونة الموسم المنصرم وأضاء شمعته العاشرة بعد عناء طويل (4 – 1).

ويخوض ريال مدريد المسابقة القارية وكله أمل في نحت اسمه في سجلات التاريخ الأوروبي كأول ناد يحتفظ بلقب البطولة في حلتها الجديدة وهو الشيء الذي عجز عنه الجميع لما تكتنزه الكأس الغالية من مفاجآت ومطبات محدقة.

في المقابل يحاول برشلونة الاسباني (بطل 2011) وتشلسي الإنكليزي (بطل 2012) وبايرن ميونخ الألماني (بطل 2013) إلى «خلع» ريال مدريد من عرشه واستعادة نغمة الفوز بلقب دوري الأبطال.

كما تسعى نخبة من أندية أوروبا أبرزها أتلتيكو مدريد الاسباني وصيف البطل ومانشستر سيتي الإنكليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي وليفربول الإنكليزي ويوفنتوس الإيطالي إلى كسر «الاحتكار» الذي تفرضه الفرق الكبيرة في السنوات الاخيرة ، والتربع على قمة الكرة الأوروبية وهو ليس بالأمر المستحيل بالنظر إلى ما تحويه من مهارات وما تملكه من إمكانات مادية وبشرية.

شاهد أيضاً

إيقاف مهاجم كاظمة #شبيب_الخالدي لمدة عامين بسبب انتهاكه لقواعد #مكافحة_المنشطات

أصدرت اللجنة الكويتية لفحص المنشطات قراراً بإيقاف نجم الكرة الكويتية شبيب الخالدي لمدة سنتين وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض