اتليتكو مدريد بطلا لكأس السوبر الاسباني

2توج (اتليتكو مدريد) بلقب كأس السوبر الاسباني 2014 بعد فوزه على جاره (ريال مدريد) بهدف مقابل لا شيء في مباراة الإياب التي أجريت على ملعب (فيسنتي كالديرون) في وقت متأخر الليلة الماضية.
وأحرز ماريو ماندزوكيتش هدف النصر لأصحاب الأرض بكرة قوية حطت في زاوية مرمى الحارس إيكر كاسياس في الدقيقة الثانية من عمر المباراة الصعبة التي استحوذ خلالها (ريال مدريد) على الكرة بنسبة 63 في المئة.
واستمرت النتيجة لصالح أتليتكو دون تغيير حتى انتهاء المباراة رغم الضغط الكبير الذي مارسه الريال على منطقة أتليتكو واخفاق الأخير في استغلال الهجمات المرتدة لتوسيع الفارق.
وخاض ريال مدريد الشوط الأول بغياب نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي غادر مباراة الذهاب منذ ثلاثة أيام بسبب آلام أصيب بها إلا انه نزل إلى الميدان في الشوط الثاني بديلا لكروس فيما لعب خيمس رودريجيز اللقاء بدلا من رونالدو في خط الهجوم وشكل كل من لوكا مودريتش وتشابي الونسو وكروسثلاثي خط الوسط.
وكاد رونالدو يدرك التعادل لفريقه في الدقيقة 62 بعد تسديده قوية تصدى لها الحارس مويا بنجاح.
وشهدت المباراة طرد المدرب الارجنتيني سيميوني في الدقيقة 26 بسبب احتجاجه على تأخير الحكم عودة الظهير الأيمن خوان فران الى الملعب خلال لحظات ثمينة كاد فيها ريال مدريد ان يدرك التعادل لولا تألق الحارس مويا في التصدي لكرة قوية من خيمس رودريغيز.
وبذلك يكون الفريق الذي يديره دييغو سيميوني تفوق بنتيجة هدفين لهدف في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بعد ان تعادل بهدف لمثله في مباراة الذهاب التي أجريت على ملعب (سانتياغو برنابيو) يوم الثلاثاء الماضي.
روفي شوط المباراة الثاني دخل كرستيانو رونالدو منذ البداية بدلاً من توني كرو، في خطوة من المدرب كارلو أنشيلوتي لتعديل النتيجة.
ولعب أتلتيكو في كأس السوبر للمرة السادسة منها خمس مباريات امام برشلونة وفاز باللقب مرة واحدة فقط في عام 1985 ولكنه خسر في المباريات الأخرى.
وسعى أتلتيكو جاهدا للفوز باللقب هذه المرة والثأر لهزيمته أمام الريال 1-4 قبل نحو ثلاثة أشهر في نهائي دوري أبطال أوروبا.
وأكد الفريق بهذا الفوز الثمين والتتويج بالسوبر على أن فوزه بلقب الدوري الأسباني في الموسم الماضي لم يكن من قبيل المصادفة أو نجاح خاطف لن يستمر.
ويستحوذ برشلونة على الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب كأس السوبر برصيد 11 لقبا مقابل تسعة للريال وثلاثة لديبورتيفو لاكورونا ولقبين فقط لأتلتيكو بينما توج كل من أشبيلية وريال سرقسة وبلنسية وريال مياوركا وأتلتيك بلباو وريال سوسييداد باللقب مرة واحدة.

شاهد أيضاً

روديجر ردا على منتقدي صورته: أمارس شعائر ديني

دافع الألماني أنطونيو روديجر مدافع ريال مدريد، عن قراره باتخاذ إجراء قانوني، ضد الهجوم الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض