اليوم قرعة كأس الخليج لكرة القدم

8_12_201482121AM_1037555231تتجه أنظار الجماهير الخليجية صوب العاصمة السعودية ‘الرياض’، وبالتحديد ‘قصر المصمك’، لمتابعة مراسم سحب قرعة النسخة الـ22 من بطولة كأس الخليج للمنتخبات ‘خليجى 22’، التى تقام فى المملكة العربية السعودية، خلال الفترة من 13 – 26 نوفمبر المقبل.

ويشارك فى المسابقة ثمانية منتخبات هى السعودية والإمارات والكويت والعراق والبحرين وسلطنة عُمان واليمن وقطر، على أن يتم تقسيم هذه المنتخبات إلى مجموعتين، بواقع أربع منتخبات فى المجموعة الواحدة، يأتى هذا فى الوقت الذى تقرر فيه وضع المنتخب السعودى على رأس المجموعة الأولى كونه ‘البلد المنظم’، فيما تقرر وضع المنتخب الإماراتى على رأس المجموعة الثانية، كونه حامل لقب النسخة الأخيرة من منافسات البطولة.

كما تقرر توزيع المنتخبات الستة الأخرى، وفقاً للتصنيف الشهرى الأخير الصادر من الاتحاد الدولى لكرة القدم ‘فيفا’، حيث يضم المستوى الأول منتخبى عُمان وقطر، فيما يضم المستوى الثانى منتخبى العراق والبحرين، أما المستوى الثالث والأخير فيضم منتخبى الكويت واليمن.

ومن المنتظر أن يشهد حفل سحب قرعة كأس الخليج، حضور العديد من الشخصيات الرياضية البارزة، مثل رؤساء الاتحادات الوطنية، يأتى هذا فى الوقت الذى سيشهد فيه الحفل الكشف عن شعار البطولة، كذلك تسليم كأس البطولة من الاتحاد الإماراتى لنظيره السعودى.

كما يشهد الحفل عددا من العروض الفنية والشعبية الخاصة بالمملكة العربية السعودية، كذلك بعض العروض الخاصة للتعريف بتاريخ المملكة.

شاهد أيضاً

3 فضيات لأزرق الملاكمة في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب

حقق شباب الأزرق للملاكمة ثلاث ميداليات فضية ضمن منافسات دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب. وحصد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض