قرعة خليجي 22 غدا

3تسحب غدا الثلاثاء في الرياض قرعة دورة كأس الخليج الثانية والعشرين لكرة القدم ‘خليجي 22’ التي ستقام منافساتها في العاصمة السعودية من 13 إلى 26 نوفمبر المقبل بمشاركة 8 منتخبات هي السعودية والإمارات والبحرين وقطر والكويت وعمان والعراق واليمن .

وسيترأس المنتخب السعودي المجموعة الأولى بصفته مستضيف البطولة، في حين سيكون منتخب الإمارات على رأس المجموعة الثانية بصفته حامل لقب النسخة الأخيرة.

وستوزع بقية المنتخبات المشاركة على ثلاثة مستويات بواقع منتخبين في كل مستوى، وذلك وفقا لتصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم لشهر يوليو الماضي، حيث سيضم المستوى الأولى منتخبي عمان (في المركز 69) وقطر (86)، والثاني منتخبي العراق (89) والبحرين (105)، في حين سيضم المستوى الثالث منتخبي الكويت (107) واليمن (108).

يشهد حفل القرعة الذي يقام في قصر المصمك ‘بهدف التعريف بتاريخ السعودية’ حضور ممثلي اتحادات دول مجلس التعاون الخليجي والعراق واليمن، فضلا عن حضور لاعبين دوليين من هذه الدول، وسيتم الكشف عن شعار البطولة المتمثل بـ’النمر العربي’، مع تسليم الكأس للاتحاد السعودي المستضيف من قبل نظيره الإماراتي الحائز على لقب نسخة ‘خليجي 21’.

وكان منتخب الإمارات أحرز اللقب في الدورة الماضية مطلع عام 2013 في البحرين بفوزه على نظيره العراقي 2-1 بعد التمديد في المباراة النهائية.

ويمتد تاريخ بطولة دورة الخليج إلى أكثر من 44 عاما، حيث أقيمت 21 بطولة حتى الآن، فاستضافتها البحرين 4 مرات وكل من السعودية والكويت وقطر والإمارات وسلطنة عمان 3 مرات، مقابل مرة لكل من العراق واليمن.

أما لقب البطولة فانحصر بين 6 منتخبات، فيملك منتخب الكويت الرقم القياسي بعشرة ألقاب، مقابل 3 ألقاب للسعودية والعراق، ولقبين لكل من الإمارات وقطر، ومرة لعمان، في حين لم يحقق منتخبا البحرين واليمن اللقب حتى الآن.

شاهد أيضاً

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يعلن الأرباح المالية الجديدة في دوري أبطال أوروبا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على نحو رسمي زيادة الأرباح المالية للأندية الـ 36 التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض