ملك السعودية والرئيس المصري بحثا الاوضاع بالمنطقة

5بحث الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود هنا تطورات الاوضاع العربية والاسلامية والدولية وخاصة الجهود المبذولة لوقف العدوان الاسرائيلي على غزة.
وذكرت وكالة الانباء السعودية ان الجانبين بحثا خلال الاجتماع مجمل الأحداث التي يشهدها العالم وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة وجهود مصر في هذا الاطار الى جانب العلاقات الثنائية بين البلدين.
وأكد وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصلفي تصريح نقلته الوكالة السعودية أهمية ذلك اللقاء في ظل ظروف الأمة العربية والإسلامية ‘من تدخل من قوى خارجية وفتن في الداخل وخلافات بين الأمة العربية’.
وأعرب عن أمله في ان يكون اللقاء مفيدا في إصلاح الوضع في العالم العربي ليتمكن من القيام بواجبه تجاه أشقائهم في فلسطين المظلومين والمنكوبين في سوريا.
وقال ان الفتنة التي وجدت في العراق والخلافات في ليبيا وكل العالم العربي يتطلب العمل لإصلاح الوضع.
ومن جهته قال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية السفير ايهاب بدوي في تصريح صحفي أن اللقاء استعرض تطورات الأوضاع في العراق في ضوء اتساع دائرة الإرهاب في المنطقة اضافة الى الاوضاع في سوريا وليبيا وانعكاساتها على كل من مصر والسعودية والأمن القومي العربي.
وبحث الجانبان سبل للنهوض بالأمتين العربية والإسلامية وتحقيق حلم التكامل والتضامن وتعزيز العمل العربي المشترك ونشر قيم الاسلام الصحيحة الوسطية التي تنبذ العنف والتطرف والارهاب.
وقلد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي قلادة الملك عبدالعزيز التي تمنح لكبار قادة وزعماء دول العالم الشقيقة والصديقة تكريما له وللشعب المصري الشقيق.
وعقد الملك عبدالله والرئيس السيسي جلسة مباحثات ثنائية مغلقة بعد اللقاء المفتوح الذي حضره كبار المسؤولين في البلدين.
كان الرئيس السيسي قد وصل مساء أمس إلى السعودية حيث كان في استقباله في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بمدينة جدة الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي العهد والنائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء والأمير سعود الفيصل وزير الخارجية وعدد من المسوؤلين السعوديين.
ويرافق الرئيس المصري وفد رسمي يضم من وزير الخارجية سامح شكري وعدد من المسؤولين المصريين.

شاهد أيضاً

#أتلانتا يقسو على #باير_ليفركوزن.. ويتوّج بطلاً للدوري الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه

تُوّج نادي أتلانتا الإيطالي بلقب الدوري الأوروبي للموسم الكروي 2023-24 وذلك بعد الفوز بثلاثية نظيفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض