تصفيات دوري أبطال أوروبا،آرسنال يصطدم ببشكتاش وبورتو أمام ليل الفرنسي

1أوقعت القرعة التي أجريت اليوم الجمعة فريق أرسنال الإنجليزي في اختبار تركي حيث يلتقي بشكتاش في الدور الفاصل لتحديد المتأهلين لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

كما أوقعت القرعة، التي أجريت اليوم في مقر الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) بمدينة نيون السويسرية، فريق بورتو البرتغالي الفائز بلقب البطولة مرتين سابقتين في مواجهة ليل الفرنسي.

وتأتي المواجهتان على رأس أبرز المواجهات في دور تحديد المتأهلين هذا الموسم بينما تشهد باقي المواجهات لقاء ستاندرد لييج البلجيكي مع زينيت سان بطرسبرج الروسي وكوبنهاجن الدنماركي مع باير ليفركوزن الألماني ونابولي الإيطالي مع أتلتيك بلباو الأسباني.

كما يلتقي ستيوا بوخارست الروماني، الفائز بلقب كأس أوروبا للأندية أبطال الكؤوس في 1986، مع لودجوريتس رازجراد البلغاري ويلتقي سلتيك الاسكتلندي الفائز باللقب عام 1967 مع ماريبور السلوفيني وآلبورج الدنماركي مع آبويل نيقوسيا القبرصي وريد بول سالزبورج النمساوي مع مالمو السويدي وسلوفان براتيسلافا السلوفاكي مع باتي بوريسوف البيلاروسي.

ويحل أرسنال ضيفا على بشكتاش في اسطنبول ذهابا كما يحل بورتو ضيفا على ليل في مباراة الذهاب.

ويتأهل الفائزون في كل من هذه المواجهات العشر إلى دور المجموعات بدوري الأبطال والذي تأهل إليه حتى الآن 22 فريقا ليصبح إجمالي عدد الفرق في هذا الدور 32 فريقا توزع على ثماني مجموعات بكل منها أربعة فرق.

وتقام مباريات الذهاب بدور تحديد المتأهلين في 19 و20 أغسطس الحالي وتقام مباريات الإياب في يومي 26 و27 من الشهر نفسه. وتقام المباراة النهائية للبطولة هذا الموسم في العاصمة الألمانية برلين في السادس من يونيو 2015 .

شاهد أيضاً

إيقاف مهاجم كاظمة #شبيب_الخالدي لمدة عامين بسبب انتهاكه لقواعد #مكافحة_المنشطات

أصدرت اللجنة الكويتية لفحص المنشطات قراراً بإيقاف نجم الكرة الكويتية شبيب الخالدي لمدة سنتين وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض