برشلونة : نفاوض سواريز من قبل المونديال

8_6_2014125530PM_538545221كشف رئيس نادي برشلونة «جوسيب بارتوميو» عن حقيقة تفاوضه مع إدارة ليفربول لأخذ توقيع المهاجم الدولي الأوروجوياني «لويس سواريز» من قبل انطلاقة كأس العالم في البرازيل هذا الصيف، لافتًا إلى أن مشكلة اللاعب في المونديال مع مدافع إيطاليا «جورجيو كيليني» والتي كلفته الإيقاف 4 أشهر لم تؤثر على المفاوضات.

الصحف الإسبانية والإنجليزية أجمعت منذ يناير الماضي على شيء واحد، هو اقتراب ريال مدريد من التعاقد مع لويس سواريز في ظل تذبذب مستوى كريم بنزيمة وعدم قدرته على تأدية أدوار إضافية خارج منطقة الجزاء مثلما يفعل سواريز.

وأشيع تقديم ريال مدريد لمبلغ 100 مليون إسترليني لنقل اللاعب من آنفيلد روود، وقابل سواريز تلك الأنباء بقوله «لا قلق على مستقبلي، لن يحدث أي شيء، أنا سعيد جدًا هنا، وعائلتي سعيدة هنا»، لكن في حقيقة الأمر برشلونة كان يتفاوض ويحاول شراء اللاعب بكل ما لديه من قوة وهذا ما تحقق له في بداية الشهر الماضي بمبلغ 75 مليون إسترليني.

وقال بارتوميو «المفاوضات مع سواريز بدأت من قبل كأس العالم، قلنا أن سنه مناسب وخبرته جيدة جدًا، واللعب في ليفربول أعطاه أداء لا يصدق، كان هذا الوقت المناسبة له كي ينضم لبرشلونة».

وأضاف «كنا نعرف منذ سنوات أن سواريز يحب برشلونة، ويحب مدينتنا، ويفضل القوانين وطريقة الحياة المتبعة هنا في كتالونيا، وكانت لدينا ميزة عن أي أحد، وهي أن وكيل أعماله شقيق جوارديولا، وبرشلونة في قلبه، لذلك كان كل شيء مثاليًا، وخلق لنا الجو المناسب لمجيء سواريز».

وختم بقوله «لم ننظر للمشكلة التي حدثت معه في المونديال، رغم أنها ستؤدي لمنعه من اللعب حتى شهر أكتوبر المقبل، لن نعيد النظر في هذا القرار وقلنا أن سواريز يستحق ما حدث لأنه يعلم الخطأ الذي اقترفه، وقد اعتذر، وهذا كان مهمًا جدًا بالنسبة لنا، هذا يعني أنه يعلم أنه لم يضع الأشياء في نصابها الصحيح، وقبل مجيئه إلى برشلونة كان الاعتذار وسيلة مناسبة لنا وله».

شاهد أيضاً

منتخب الكويت لكرة اليد للشباب يحرز فضية دورة الألعاب الخليجية الأولى «إمارات 2024»

حقق منتخب الكويت لكرة اليد للشباب، الميدالية الفضية، ضمن منافسات دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض