ألمانيا تتصدر تصنيف ‘الفيفا’ بعد غياب 20 عام

7_19_201432820PM_3081991751تصدرت ألمانيا تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في نسخة شهر يوليو (تموز) التي أعلنت (الخميس)، بعد تتويجها بكأس العالم 2014 في البرازيل، لتنتزع القمة من إسبانيا التي تراجعت إلى المركز الثامن.

وتعتلي ألمانيا صدارة التصنيف للمرة الأولى منذ نحو 20 عاماً، تليها الأرجنتين وصيفة مونديال البرازيل 2014 التي ارتقت ثلاثة مراكز، ثم هولندا في المرتبة الثالثة بعد أن قفزت 12 مركزاً بفضل احتلالها المركز الثالث في كأس العالم، لتعود مرة أخرى إلى قائمة العشر الأوائل.

وخلف هولندا تحتل كولومبيا المركز الرابع بعد تقدمها أربعة مراكز، تليها بلجيكا التي قفزت ست مراتب وعادت مرة أخرى إلى تصنيف العشرة الأوائل، فأوروجواي التي تقدمت مركزاً، ثم البرازيل متراجعة أربع مراتب، وإسبانيا في المركز الثامن متراجعة من الصدارة.

وجاءت سويسرا في المركز التاسع متراجعة ثلاثة مراكز، أمام فرنسا التي عادت لتصنيف العشرة الأوائل بتقدمها سبعة مراكز. وبينما دخلت هولندا وبلجيكا وفرنسا قائمة العشرة الأوائل، التي خرجت منها منتخبات البرتغال التي تحتل المركز (11) متراجعة سبعة مراكز، وإيطاليا (14) بتراجعها خمس مراتب، وإنكلترا (20) متراجعة عشرة مراكز.

وتواصل الجزائر تصدر التصنيف العربي على رغم تراجعها مركزين (24)، تليها مصر مستقرة في المركز (36)، ثم تونس (42) التي تقدمت ستة مراكز، وهي المراكز نفسها التي تقدمها منتخب الأردن ليصل إلى المرتبة (57) في التصنيف العام، تليه عربيا ليبياً (63) متقدمة مرتبة واحدة.

وعلى الصعيد الأفريقي، تتصدر الجزائر التصنيف، تليها كوت ديفوار (25) متراجعة مركزين، ثم نيجيريا (34) بفضل تقدمها عشرة مراكز، فمصر، وغانا (38) التي تراجعت مركزاً.

وتتصدر اليابان التصنيف الآسيوي بفضل تقدمها مركزاً (45)، تليها إيران (49) متراجعة ستة مراكز، ثم أوزبكستان (52) متقدمة سبعة مراكز، وكوريا الجنوبية (56) متقدمة مركزاً، وتقدم المنتخب السعودي إلى المركز (78) بعد أن حصد الأخضر 384 نقطة، متقدماً بـ12 مركزاً عن الشهر السابق الذي كان فيه في المركز (90)، وجاء المنتخب السعودي في المركز التاسع بين المنتخبات الآسيوية.

إقرأ أيضا

شاهد أيضاً

الدوري الأوروبي.. أتلانتا يوقف رحلة ليفربول وروما يواصل مغامرته بنجاح

ودّع نادي ليفربول منافسات مسابقة الدوري الأوروبي رغم الفوز بهدف نظيف إياباً على أتلانتا والذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض