123 دولة تزكي الشيخ أحمد الفهد لرئاسة (أنوك) أربع سنوات

cca4b59f-e3f7-465d-a1eb-a7fbcd9218ea_othermain

كويت نيوز: أعلن اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (انوك) اغلاق باب الترشح لرئاسة الاتحاد للسنوات الاربع المقبلة في العاشر من شهر أغسطس المقبل مشيرا الى تزكية 123 دولة من 205 دول أعضاء لرئيس الاتحاد الحالي الشيخ أحمد الفهد الصباح المرشح الوحيد حتى الان للاستمرار في منصبه.
وقال (انوك) في بيان صحافي خص به وكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان المكتب التنفيذي للاتحاد اجتمع الليلة الماضية في (لوزان) السويسرية للاطلاع على آخر المستجدات في الاعداد لاجتماع الجمعية العامة الذي سيتضمن اجراء الانتخابات على منصب الرئاسة وعضوية والمكتب التنفيذي المقرر ان تستضيفه العاصمة التايلندية (بانكوك) نوفمبر المقبل.
وأضاف ان المكتب اطلع على الكتب الواردة من الدول الاعضاء حول انتخابات رئاسة الاتحاد ومناصب المكتب التنفيذي موضحا أنه لم يتلق حتى الان أي ترشح لمنصب الرئيس باستثناء الترشح المقدم من رئيس الاتحاد الشيخ أحمد الفهد وأن 123 دولة أبدت تأييدها لاستمرار الشيخ أحمد في المنصب للدورة المقبلة.
وذكر أن الشيخ أحمد الفهد كان قد تولى منصب رئاسة الاتحاد إثر تزكيته من المكتب التنفيذي والجمعية العامة للاتحاد التي استضافتها العاصمة الروسية (موسكو) ابريل 2012 لشغل المنصب الى حين انتهاء الدورة الحالية خلفا للرئيس السابق المستقيل ماريو فاسكيز رانيا.
وبين (انوك) ان المكتب التنفيذي قرر منح جوائزه التقديرية التي ستمنح للمرة الاولى في تاريخ الاتحاد على هامش الجمعية العامة المقبلة لافضل رياضي ورياضية وأفضل فريق رجالي ونسائي وأفضل لجنة أولمبية تحقق ميداليات للمرة الاولى في أولمبياد لندن للالعاب الصيفية الماضية ومثلهم في اولمبياد سوتشي للالعاب الشتوية الماضية.
ولفت الى تشكيل المكتب لجنة تحكيم لاختيار من سيتم تكريمهم تضم ممثلا عن المجالس الاولمبية في القارات الخمس وبطلا أولمبيا عالميا وممثلا عن اتحاد الالعاب الاولمبية الصيفية وآخر عن اتحاد الالعاب الاولمبية الشتوية اضافة الى ثلاثة صحافيين دوليين من المتخصصين في الحركة الاولمبية.
وقال ان المكتب التنفيذي قرر عقد الجمعية العامة للاتحاد لعام 2015 في العاصمة الامريكية (واشنطن) واجتماع 2016 في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية و 2017 في العاصمة القطرية (الدوحة) على لأن تقرر الجمعية العامة المقبلة مكان اجتماع 2018 الذي تتنافس على استضافته بيرو و تشيلي.
وذكر ان رئيس الاتحاد ورئيس المجلس الاولمبي الاسيوي الشيخ أحمد الفهد استقبل على هامش اجتماع المكتب التنفيذي وزير الشباب والرياضة ورئيس اللجنة الاولمبية الصينية ليو بنغ الذي قدم له طلب بلاده استضافة دورة الالعاب الاسيوية 2018 أو 2022 اضافة الى طلب دعم الشيخ أحمد لملف (بكين) لاستضافة دورة الالعاب الاولمبية الشتوية لعام 2022.
وبين اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (أنوك) أن الشيخ أحمد الفهد استقبل ايضا رئيس اللجنة الاولمبية في بيرو خوسيه غونزاليس الذي قدم له طلب بلاده استضافة اجتماع الجمعية العامة ل(انوك) عام 2018.
وكان الشيخ أحمد الفهد قد توجه الى (لوزان) الاربعاء الماضي لترؤس اجتماع المكتب التنفيذي ل(انوك) والمشاركة في اجتماع القمة الرياضية العالمية المقرر اليوم الذي يضم فضلا عنه رئيس اللجنة الاولمبية الدولية توماس باخ ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزف بلاتر ورئيس الاتحاد الدولي لالعاب القوى لامين دياك.
كما يضم الاجتماع كلا من رئيس الاتحاد الدولي للسباحة خوليو ماغليوني ورئيس اللجنة الاولمبية في الولايات المتحدة الامريكية وروسيا والصين وعدد آخر من المسؤولين الرياضيين في العالم.

شاهد أيضاً

3 فضيات لأزرق الملاكمة في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب

حقق شباب الأزرق للملاكمة ثلاث ميداليات فضية ضمن منافسات دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب. وحصد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض