اتحاد القدم يجري قرعة بطولات سمو ولي العهد

7_3_2014111359AM_5916538921أجرى الاتحاد الكويتي لكرة القدم في مقره الليلة الماضية قرعة بطولات سمو ولي العهد ودوري (فيفا) والدوري العام للموسم الكروي المقبل.
في المقابل تم تأجيل اقامة قرعة مباريات بطولتي كأس سمو أمير البلاد التي ستنطلق في الثالث من شهر فبراير المقبل وكأس الاتحاد الى إشعار آخر.
وأسفرت قرعة الدور التمهيدي لبطولة سمو ولي العهد التي تنطلق في الثاني من سبتمبر المقبل وتشمل أربعة فرق عن لقاء فريقي الشباب والفحيحيل في المباراة الاولى بينما يتواجه في الاخرى فريقا الصليبيخات والساحل.
ووفقا لنتائج القرعة تنطلق مسابقة دوري (فيفا) لكرة القدم في 22 أغسطس المقبل وتستهل أندية الساحل وخيطان وكاظمة والفحاحيل والنصر والجهراء والكويت مبارياتها أمام أندية اليرموك والصليبيخات والعربي والقادسية والشباب والتضامن والسالمية على التوالي وتختتم هذه المسابقة في 19 يونيو المقبل.
أما مسابقة الدوري العام للعبة فتنطلق في 17 أغسطس المقبل وسط انسحاب نادي الشباب الذي حل مكانه نادي برقان الذي يشارك رسميا للمرة الاولى في هذه المسابقة التي يسدل الستار عليها في 17 ديسمبر المقبل الى جانب مسابقة كأس الاتحاد الكويتي التي تنطلق في 22 فبراير المقبل.
واقترحت لجنة المسابقات اقامة بطولتي كأس سمو امير البلاد وكأس سمو ولي العهد بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة اضافة الى قيد 40 لاعبا في قوائم فرق الاندية التي تشارك في المسابقات الخمس وهي (كأس سمو أمير البلاد وكأس سمو ولي العهد ودوري فيفا والدوري العام وكأس الاتحاد) بينما يقلص عدد قيد اللاعبين الى 24 لاعبا للنادي الذي ينسحب من أي من تلك البطولات.
ومن المقرر أن ترفع لجنة المسابقات اقتراحاتها الى مجلس ادارة الاتحاد الكويتي للعبة في اجتماعه المقبل لاعتماد الموافقة النهائية عليها رسميا.
وسيستهل الاتحاد الكويتي للعبة أولى مسابقاته الكروية باقامة مباراة كأس (السوبر) في 15 أغسطس المقبل والتي تجمع فريقي القادسية والكويت.
حضر مراسم إجراء القرعة عضو الاتحاد الكويتي ورئيس لجنة المسابقات أحمد مرشد الدويلة وبقية أعضاء اللجنة وممثلو الاندية المحلية المشاركة في الاتحاد.
وأكد الدويلة في تصريح للصحافيين حرص اللجنة على اقامة المباريات والمسابقات المحلية بأوقات و مواعيد تناسب كل الاندية وبما لا يتعارض قدر الامكان مع ارتباطاتها في المنافسات الخارجية أو مشاركة لاعبيها مع المنتخب في البطولات الخليجية أو العربية أو الآسيوية.
وعن مسابقات فئة الشباب أفاد بأن مسابقة الدوري العام للشباب ستبدأ في الثالث من سبتمبر المقبل في حين تنطلق مسابقة كأس الاتحاد للفئة ذاتها مطلع ابريل المقبل.
وأضاف أن مسابقة الدوري العام لفئة الناشئين ستنطلق في 22 سبتمبر المقبل بينما تقام مسابقة كأس الاتحاد للفئة ذاتها في 25 ابريل المقبل.
وثمن دور الشركة الراعية لدوري (فيفا) ودعمها لانشطة الاتحاد والمنتخب ما يصب في مصلحة رياضة كرة القدم الكويتية.

شاهد أيضاً

المصنف الأول التاريخي.. دجوكوفيتش يحقق حلمه ويتجاوز فيدرر

حطم الصربي، نوفاك دجوكوفيتش، الاثنين، الرقم القياسي العالمي المسجل باسم منافسه السويسري المخضرم روجر فيدرر، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض