الدائرة الرابعة.. 118 ألف ناخب وناخبة يختارون مرشحا واحدا في (تكميلية أمة 2014)

6_26_201490430AM_342068673

كويت نيوز: تواصل مراكز الاقتراع في الدائرة الانتخابية الرابعة استقبال الناخبين و الناخبات منذ الساعة الثامنة صباحا للادلاء بأصواتهم في الانتخابات التكميلية لمجلس الامة للفصل التشريعي ال14 لاختيار مرشح واحد فقط.
ويتنافس في الدائرة الرابعة 19 مرشحا بينهم امرأة واحدة لشغل مقعد نيابي واحد مكان النائب السابق حسين قويعان الذي تقدم باستقالته من عضوية المجلس وتم اعلان خلو مقعده رسميا.
ويبلغ اجمالي عدد الناخبين في هذه الدائرة أكثر من 118 ألف ناخب وناخبة في حين يبلغ اجمالي عدد اللجان المخصصة للاقتراع فيها 118 لجنة منها 22 لجنة أصلية تتبعها 96 لجنة فرعية.
وتستمر عملية الاقتراع بصفة سرية حتى الساعة الثامنة مساء ويعلن رئيس اللجنة ختام عملية الانتخاب غير أنها قد تستمر الى ما بعد الثامنة مساء إذا تبين وجود ناخبين في مكان الانتخاب (داخل أسوار المدرسة) لم يتمكنوا من التصويت وعندئذ يقتصر التصويت على هؤلاء الناخبين دون غيرهم.
وبعد الاعلان عن انتهاء التصويت في جميع لجان الدائرة الاصلية والفرعية تتولى كل لجنة اجراء عملية الفرز في مقرها بالنداء العلني أما اعلان النتائج فهو منوط باللجنة الرئيسية وحدها بعد قيامها بجمع نتائج فرز صناديق الانتخاب لكافة لجان الدائرة بالنداء العلني.
وتنص المادة 84 من الدستور على انه ‘إذا خلا محل أحد أعضاء مجلس الأمة قبل نهاية مدته لأي سبب من الأسباب انتخب بدله خلال شهرين من تاريخ اعلان المجلس هذا الخلو وتكون مدة العضو الجديد لنهاية مدة سلفه’.
وتعد هذه الانتخابات التكميلية العاشرة في تاريخ الحياة النيابية في البلاد وتأتي في أعقاب تقديم خمسة نواب استقالاتهم وإعلان مجلس الامة منتصف شهر مايو الماضي خلو مقاعدهم رسميا وهم النواب السابقون رياض العدساني وعلي الراشد من الدائرة الثانية وعبدالكريم الكندري وصفاء الهاشم من الدائرة الثالثة وحسين القويعان من الدائرة الرابعة.

شاهد أيضاً

عبدالوهاب العيسى يطالب المجلس والحكومة بإقرار قانون مدينة الحرير وأن يكون أولوية في الدور الأول للحاق بركب التنافس التجاري والاقتصادي الدولي

أعلن النائب عبدالوهاب العيسى تقديمه طلبا إلى رئيس اللجنة التنسيقية النيابية سعود العصفور، بأن يكون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض