النصف يسأل عن ‘فروسية الفروانية’

6_25_2014111423AM_2550108711وجه النائب راكان النصف أسئلة برلمانية لوزير الدولة لشئون البلدية وزير المواصلات حول فصل موقع نادي فروسية الفروانية عن عقد نادي الصيد والفروسية ، كما يلي :

25 يونيو 2014

السيد / رئيس مجلس الأمة المحترم

تحية طيبة و بعد ،،،

يرجى التكرم بتوجيه السؤال التالي الى السيد وزير المواصلات و وزير الدولة لشؤون البلدية المحترم

( نص السؤال )

بالاشارة الى صدور حكم نهائي بإلغاء قرار ضم الفروسيات لنادي الصيد والفروسية , و بتاريخ 2010/11/30 و بتاريخ 2013/1/28 تم إشهار نادي فروسية الفروانية ، و بتاريخ 2013/3/25 تم إبرام عقد نادي فروسية الفروانية مع وزارة المالية على الموقع المذكور في المادة الأولى من قرار الإشهار بالجريدة الرسمية ، و في 2013/3/25 تم مخاطبة بلدية الكويت، بأنه تنفيذا للأحكام النهائية تم فصل موقع نادي فروسية الفروانية عن عقد نادي الصيد والفروسية ، و في ٢٠١٣/٦/١٠ خاطبت بلدية الكويت وزارة المالية إدارة أملاك الدولة بأنه طالما قرارات التخصيص صدرت من المجلس فلابد من موافقة المجلس البلدي لنقل التخصيص.

لذا يرجى تزويدي بالاتي :

1. ما هي الإجراءات التي قامت بها بلدية الكويت لعرض الموضوع على المجلس البلدي تنفيذا لكتابها الذكور أعلاه منذ صدوره إلى الآن

٢ . هل قامت البلدية منذ تاريخ صدور كتابها إلى الآن بعمل تقرير فني وإرساله للمجلس البلدي؟ وإذا كانت الإجابة ب لا ما هي الأسباب؟

3 . هل تم توجيه كتاب من وزارة المالية بطلب نادي فروسية الفروانية تغيير مسمى التخصيص بتاريخ ٢٠١٣/٧/٢٢ ؟

4 . ما هي الإجراءات التي قامت بها البلدية تجاه هذا الطلب من تاريخه إلى الآن؟

5. بتاريخ ٢٠١٤/٢/١٨ قام أيضا رئيس المجلس البلدي بمخاطبة وزير البلدية لتزويده بتقرير عن موقع نادي فروسية الفروانية ، هل تم عمل هذا التقرير وإرساله للمجلس البلدي؟ وإذا كانت الإجابة ب لا ما هي الأسباب ؟

6. هل تمت مخاطبة البلدية من قبل وزارة المالية إدارة أملاك الدولة بعدم تثبيت أي حظر أو إصدار أي تراخيص على الموقع لحين إنهاء الموضوع وحسم النزاع؟

7. هل تمت مخاطبة البلدية من قبل الهيئة العامة للشباب والرياضة بإيقاف اعتماد مخططات لنادي الصيد والفروسية على موقع نادي فروسية الفروانية؟

8. ما هي الإجراءات التي اتخذتها البلدية تجاه هذه المخاطبات؟

9. نمى إلى علمنا صدور بعض الفتاوي من الإدارة القانونية بالمخالفة للأحكام النهائية الصادرة بإلغاء قرار ضم الفروسيات لنادي الصيد والفروسية وتتضمن هذي الفتاوي تفويض نادي الصيد والفروسية بإصدار تراخيص للبناء، مهملة بذلك جميع المخاطبات الواردة لها من قبل الجهات المذكورة أعلاه بحجة عدم صدور هذه الأحكام في مواجهتها!!

هل تم الاعتراض على هذه الفتاوي برفع مذكرات من قبل نادي فروسية الفروانية؟؟

وهل تم تشكيل لجنه قانونية لبحث هذا الاعتراض وما هي قرارات هذه اللجنة وهل تم تنفيذها؟

10. تنص المادة ١٥ من قانون إنشاء المحكمة الإدارية بأن الأحكام الصادرة بالإلغاء ذات حجية على الكافة ، هل تم مخاطبة بلدية الكويت بمضمون هذه الماده من إدارة التنفيذ بالمحكمة وما هي الإجراءات التي اتخذتها البلدية لتنفيذها ؟

مقدم السؤال

راكان يوسف النصف

شاهد أيضاً

ثامر السويط: ما القرارات الإدارية لتشكيل فرق من خارج «المواصلات».. وما اختصاصات أعضاء فريق العمل؟

وجه النائب ثامر السويط سؤالا إلى وزيرة الأشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض