هولندا تتصدر مجموعتها بالعلامة الكاملة

Netherlands v Chile: Group B - 2014 FIFA World Cup Brazil

حسمت هولندا صدارة المجموعة الثانية بالعلامة الكاملة عندما تغلبت على تشيلي 2-صفر الاثنين على ملعب أرينا كورينثيانز في ساو باولو في الجولة الثالثة الأخيرة ضمن النسخة العشرين لكأس العالم لكرة القدم في البرازيل.

وسجل البديلان ليوري فير (77) وممفيس ديباي (90+2) الهدفين.

وهو الفوز الثالث على التوالي لهولندا التي أنهت الدور الأول في صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط حيث ستلاقي ثاني المجموعة الأولى، فيما تجمد رصيد تشيلي عند 6 نقاط في المركز الثاني، وستلاقي متصدر المجموعة الأولى، علما أن المنتخبين كانا ضامنين تأهلها إلى الدور الثاني.

وهي المرة الثانية على التوالي التي تحسم فيها هولندا الدور الأول في المونديال بثلاث انتصارات متتالية، كما أنه الفوز الأول لهولندا على منتخب أميركي جنوبي في أميركا اللاتينية.

وغاب لاعب وسط يوفنتوس الإيطالي أرتورو فيدال عن تشكيلة تشيلي بسبب الإصابة التي تعرض لها في المباراة التي فاز بها منتخب بلاده على أسبانيا حاملة اللقب 2-صفر. ولعب شارل أرانغويز مكانه.

وغاب روبن فان بيرسي عن هولندا بسبب الإيقاف، وبرونو مارتينز إيندي بسبب الإصابة جوناثان دي غوزمان الذي فضل المدرب لويس فان غال الاحتفاظ به على مقاعد البدلاء.

وكانت الأفضلية في الشوط الأول لتشيلي التي كانت تبحث عن الفوز لصدارة المجموعة، حيث بلغ معدل استحواذها على الكرة 75 بالمائة وحاولت مرارا عبر شانسيس تهديدا مرمى ياسبر سيليسن، فيما اكتفت هولندا بالدفاع مع الاعتماد على الهجمات المرتدة حصلت على إثرها على فرصتين خطيرتين دون هز الشباك.

هدفان من مقعد البدلاء

ولم تتغير الحال في الشوط الثاني إلى أن خطفت هولندا هدفي الفوز عبر البديلين فير وديباي.
واستغلت هولندا جيدا ركلة ركنية انبرى لها أرين روبن باتجاه داريل يانمات فرفعها أمام المرمى وطار لها فير، بديل شنايدر، برأسه منفردا وأسكنها الزاوية اليسرى للحارس برافو (77).

وهذا هو الهدف الدولي الأول لفير في 7 مباريات حتى الآن وسجله بعد 90 ثانية من نزوله أرضية الملعب.

وهو أسرع هدف يسجله لاعب احتياطي في المونديال الحالي.

وأضاف البديل الآخر ديباي الهدف الثاني من متابعته لتمريرة عرضية لروبن بعد مجهود فردي للأخير من الجهة اليسرى (90+2).

وبات ديباي أول لاعب يسجل في أول مباراتين له في كأس العالم لهولندا بعدما هز الشباك عندما سجل هدف الفوز في مرمى أستراليا 3-2 في الجولة الثانية.

شاهد أيضاً

بداية عاثرة لأولمبي الأزرق بخسارة أمام فيتنام في كأس آسيا تحت 23

مني منتخبنا الوطني لكرة القدم تحت 23 عاماً بهزيمة قاسية بنتيجة 1-3 أمام المنتخب الفيتنامي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض