فيديو: قطر تكشف عن ‘استاد البيت’استعدادا لمونديال 2022

6_21_201450814PM_6873192871كشفت اللجنة العليا للمشاريع والارث القطرية ومؤسسة (اسباير زون) هنا اليوم عن تصميم ملعب الخور (استاد البيت) احد الملاعب المستضيفة لمباريات لمونديال 2022 والذى يتسع لنحو 60 الف متفرج.

وقالت اللجنة في مؤتمر صحفي عقد بمقر نادي الخور الرياضي ان تصميم ملعب (استاد البيت) الذي سيتم الانتهاء من بنائه في 2018 بالقرب من شاطئ البحر مستوحى من التراث القديم لدولة قطر.

ويتميز (استاد البيت) بأن تصميمه جاء بفكرة قطرية بحته ما يعكس الطابع التراثي واللمسة القطرية الفنية على هذا الصرح المستقبلي المبهر.

وأضافت اللجنة أن الاستاد يتميز بتصميمه المركب بشكل يتيح تفكيك مقاعد الطبقة العلوية مشيرة إلى أنه بعد كأس العالم 2022 ستتم ازالة الطبقة العلوية بالكامل لتقليص سعة الاستاد الى 32 الفا وسيتم التبرع بالمقاعد لدول اخرى بالتنسيق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم ومجتمع كرة القدم العالمي بهدف ترك ارث يسهم في تطوير كرة القدم العالمية.

وقال الامين العام للجنة العليا للمشاريع والارث حسن الذوادي ‘ان اطلاق استاد البيت بتصميمه المميز يعكس مدى اعتزازنا بماضي قطر وانفتاحنا في الوقت ذاته على مستقبلها كوجهة عالمية’.

واضاف ان ‘الكشف عن تصميم ثاني الملاعب المقترحة لاستضافة كأس العالم 2022 يمثل محطة مهمة تعكس التقدم الذي حققناه حتى الآن كما يؤكد التزامنا العميق بتقديم تجربة مبهرة خلال عام 2022 وما يليه’. واكد ان اللجنة تواصل العمل بكل جد واجتهاد للاستعداد المبكر لاستضافة المونديال مشيرا الى ان ملعب الخور الجديد سيكون مفخرة لأهالي الخور وكل القطريين بشكل خاص والامة العربية بشكل عام.

يذكر ان تصميم (استاد البيت) جاء بفكرة قطرية خالصة ويجمع بين اجواء البر والبحر حيث يقع بالقرب من شاطئ البحر ويعكس تصميمه ثقافة وتراث سكان البادية.
وصمم الشكل الخارجي للإستاد على غرار (بيت الشعر) أما التصميم الداخلي فهو مستوحى من نقشات قماش.

وفيما يلي مقطع فيديو لاستاد البيت

شاهد أيضاً

إيقاف مهاجم كاظمة #شبيب_الخالدي لمدة عامين بسبب انتهاكه لقواعد #مكافحة_المنشطات

أصدرت اللجنة الكويتية لفحص المنشطات قراراً بإيقاف نجم الكرة الكويتية شبيب الخالدي لمدة سنتين وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض