صفقة ضم نيمار تعود من جديد : مصادر قضائية تؤكد ارتكاب ‘برشلونة’ جريمة ضريبية

6_3_201460233PM_6238613291قالت مصادر في المحكمة الوطنية الاسبانية هنا اليوم ان وزارة المالية اكدت ارتكاب نادي (برشلونة) لكرة القدم جريمة ضريبية في صفقة ضم المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا الى صفوف فريقه الاول في فترة الانتقالات الصيفية العام الماضي.

ونقلت وكالة الانباء الاسبانية (افي) عن المصادر القول ان الخزانة العامة التابعة لوزارة المالية أرسلت تقريرا للقاضي بابلو روث المسؤول عن التحقيق في (قضية نيمار) تؤكد فيه ان النادي اختلس 1ر9 مليون يورو في عملية ضم اللاعب البرازيلي.

وأضافت المصادر التي لم تكشف الوكالة عن هويتها ان الخطوة التالية في تلك القضية ستتمثل في استدعاء الرئيس السابق للنادي ساندور روسيل للمثول امام القضاء.

وكان روسيل تقدم باستقالته في يناير الماضي غداة اعلان المحكمة الوطنية الاسبانية قبول النظر في البلاغ الذي قدمه بحقه عضو النادي واحد معارضيه في التاسع من ديسمبر الماضي بتهمة اختلاسه اموالا في صفقة نيمار.

يذكر ان النادي الاسباني دفع 5ر13 مليون يورو تكميلية للضرائب المترتبة على صفقة (نيمار) للخزانة الاسبانية خلال الأشهر الماضية وهو الامر الذي يلوح بإمكانية التوصل الى تسوية مع الادعاء.

وكانت المحكمة الوطنية الاسبانية وجهت في 20 فبراير الماضي تهمة لنادي (برشلونة) بارتكاب جريمة ضريبية في صفقة ضم المهاجم البرازيلي مشيرة الى ‘وجود مؤشرات كافية للتحقيق حول احتمال ارتكاب جريمة تهرب ضريبي من جانب نادي برشلونة لكرة القدم’.

وجاء ذلك نتيجة مطالبة النيابة العامة الاسبانية المحكمة بتوجيه الاتهام للنادي بدعوى وجود مؤشرات احتيال ضريبي تتمثل في تقديم عقود وهمية في صفقة نيمار وكذا اجراءات مالية مدروسة للاحتيال على المالية العامة معتبرة ان برشلونة يدين للسلطات الضريبية بمبلغ 1ر9 مليون يورو بموجب تلك الصفقة.

شاهد أيضاً

بعثة الكويت ترفع رصيدها إلى 39 ميدالية في دورة الألعاب الخليجية للشباب

رفعت الكويت رصيدها من الميداليات الملونة في دورة الالعاب الخليجية الاولى للشباب التي تستضيفها الامارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض