جفاف البشرة يُعجّل بظهور التجاعيد

6_3_201460429PM_6238613291حذرت مجلة المرأة « إيلي» الألمانية من أن جفاف البشرة يُعجّل بظهور التجاعيد؛ حيث يمكن أن تهاجم التجاعيد البشرة الجافة، لاسيما المنطقة الحساسة المحيطة بالعينين، بدءاً من منتصف العشرينيات.

كما أن الأشعة فوق البنفسجية الضارة والتغذية غير الصحية والتوتر العصبي تندرج أيضاً ضمن العوامل المؤدية إلى الظهور المبكر للتجاعيد.

وللحيلولة دون ظهور التجاعيد، شددت « إيلي» على أهمية إمداد البشرة بالرطوبة على نحو كاف وحمايتها من المؤثرات البيئية الضارة، مع مراعاة تنشيط آليات الإصلاح الذاتية للبشرة لإزالة آثار أي تلفيات لحقت بالبشرة.

وعن كيفية العناية السليمة بالبشرة الجافة، أوضحت المجلة الألمانية أنه ينبغي استعمال مستحضرات التنظيف اللطيفة، مثل كريم أو حليب التنظيف، والتي تعمل على تقوية طبقة الحماية الحمضية بالبشرة، محذرة من استعمال مستحضرات التنظيف التي تتسبب في زيادة جفاف البشرة، مثل جل التنظيف.

ولإمداد البشرة بالرطوبة أوصت « إيلي» باستعمال مستحضرات العناية، كالسيروم والجل والكريم، المحتوية على حمض الهيالورونيك؛ كونها تمنح البشرة مظهراً يشع نضارة وحيوية.

وتعد مستحضرات العناية المحتوية على الريتينول الخيار المثالي للتمتع ببشرة ملساء ومخملية؛ حيث إنها تحفز بناء خلايا بشرة جديدة وتزيل آثار التلفيات التي لحقت بالبشرة بفعل أشعة الشمس الضارة.

شاهد أيضاً

ماذا تفعلين لو كنت تتعرضين للعنف من قبل طفلك الصغير؟

لا ينتاب معظم الأهالي أي شعور بالقلق أو الخوف حول ما إذا كانوا سيتعرضون للعنف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض