تايلاند.. احتجاز رئيسة الوزراء السابقة

5_23_201472244PM_8470092911احتجز الحكم العسكري الجديد في تايلاند،الجمعة،رئيسة الوزراء السابقة يانغلوك شيناواتراو عددا من أفراد أسرتها إثر استدعائها مع وزراء آخرين لإجراء محادثات بعد يوم من استيلاء الجيش على السلطة من حكومتها المؤقتة.

وقال ضابط كبير بالجيش لرويترز ‘احتجزنا يانغلوك وأختها وصهرها’. وكان الاثنان يشغلان مناصب سياسية.

وأضاف الضابط ‘سنقوم بذلك فيما لا يزيد عن أسبوع وسيكون ذلك فترة طويلة جدا. نريد أن ننظم الأمور في البلاد أولا’.

كما قال نائب المتحدث باسم الجيش وينثاي سوفاري إنه سيتم تخفيف حظر التجول على من لديهم أسباب مشروعة للسفر خلال ساعات من اليوم.

وقال وينثاي، في بيان أذيع على كل القنوات التايلاندية ‘الواردون بقوائم المعفيين من هذا الحظر.. أولاً الأشخاص الذين يسافرون إلى داخل وخارج البلاد. ثانياً المسؤولون والأشخاص الذين يتعين عليهم العمل بنظام التناوب، من أمثال هؤلاء الأشخاص الذين يتعين عليهم العمل في المصانع والمستشفيات أو في صناعة الطيران’.

وأضاف ‘ثالثاً المشاركون في نقل المنتجات في التخزين البارد أو نقل المنتجات الطازجة التي يمكن أن تتضرر إذا كان هناك تأخير.. رابعاً الذين يحتاجون إلى رعاية خاصة مثل المرضى الذين يحتاجون للذهاب إلى المستشفى والمساعدات الإنسانية. خامساً أي شخص يحتاج إلى السفر ولكنهم ليسوا واردين في القائمة أعلاه يتعين عليهم طلب إذن من العسكريين في تلك المنطقة’.

وقام قائد الجيش التايلاندي الجنرال برايوت تشان أوتشا بانقلاب بعدما رفضت الفصائل المتنافسة تقديم تنازلات في الصراع على السلطة بين المؤسسة الملكية والحكومة مما أثار مخاوف من وقوع أعمال عنف خطيرة وتضرر اقتصاد البلاد.

شاهد أيضاً

#عاجل | إعلام العدو: مقتل جنديين وإصابة 4 بجراح جراء حدث خطير في غزة

#عاجل | إعلام العدو: مقتل جنديين وإصابة 4 بجراح جراء حدث خطير في غزة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض