فان غال يتعهد بإعادة مان يونايتد إلى “القمة”

Netherlands v Germany - International Friendly
تعهد المدرب الهولندي لويس فان غال، الذي وقع الاثنين عقد إشرافه على مانشستر يونايتد الإنجليزي لمدة 3 أعوام، أن يصنع التاريخ بإعادة “الشياطين الحمر” إلى القمة، بعد الخيبة التي عاشها في أول موسم له بعد اعتزال مدربه الأسطوري الاسكتلندي أليكس فيرغسون.

ويحل فان غال في “أولد ترافورد”، وفي جعبته عدد هام من الألقاب توج بها مع أياكس أمستردا وألكمار الهولنديين، وبرشلونة الإسباني، وبايرن ميونيخ الألماني.

وسيساعد فان غال، الذي سيستلم منصبه بعد قيادة منتخب بلاده في نهائيات مونديال البرازيل 2014، في مهمته الجناح التاريخي لفريق “الشياطين الحمر” الويلزي رايان غيغز، الذي استلم الإشراف بشكل مؤقت بعد إقالة ديفيد مويز الشهر الماضي.

وأصبح فان غال أول مدرب غير بريطاني يتولى الإشراف على يونايتد، حامل الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بالدوري الإنجليزي، ويتعين عليه بناء فريق جديد، مسلحا بميزانية 100 مليون يورو لتدعيم الفريق بلاعبين إضافيين.

وقال فان غال: “لطالما كانت أمنيتي التدريب بالدوري الإنجليزي الممتاز”، مضيفا “هذا النادي يتمتع بطموح كبير. أنا أملك أيضا طموحا كبيرا. معا، أنا متأكد من أننا سنصنع التاريخ”.

ومن جهته، قال نائب رئيس يونايتد، إيد وودوورد، إن النادي “حصل على خدمات أحد أفضل المدربين في اللعبة في يومنا هذا، فيما رحب مهاجم الفريق واين روني بالمدرب الجديد، قائلا: “من الرائع رؤية فان غال مدربا لمانشستر يونايتد. أتطلع للعمل معه”.

وعن قدومه إلى يونايتد، قال فان غال: “لم اتصل بمانشستر يونايتد، ولم أتصل (سابقا) ببايرن ميونيخ، لقد اتصلوا بي دوما، وأنا فخور بذلك”.

شاهد أيضاً

3 فضيات لأزرق الملاكمة في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب

حقق شباب الأزرق للملاكمة ثلاث ميداليات فضية ضمن منافسات دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب. وحصد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض