الرويعي: فكرة تهجير البدون ‘مرفوضة’

5_19_201432203PM_1923247871 (1)اكد النائب د.عودة الرويعي ان قضية البدون هي صناعة حكومية بحتة، نتيجة مماطلتها وتسويفها في حل القضية حتى أوصلتها إلى هذا الحد، رغم انه كان بالمكان ان تحلها الحكومة حلا جذريا عقب التحرير مباشرة.

وقال الرويعي في تصريح صحافي اليوم الاثنين ‘انه نتيجة عدم التعامل الحكومي الحصيف مع قضية البدون فقد كبرت أزمة البدون حتى أصبحت ازمة إنسانية واقتصادية واجتماعية وأيضا نفسية’.

وبشان ما تم تداوله حول وجود نية حكومية لتهجير البدون إلى دولة أخرى، قال الرويعي ان فكرة التهجير مرفوضة، وحل قضية البدون يكون من خلال تحديد الفئة المستحقة منهم وبذلك يكون منح ابناء هذه الفئة الجنسية أمرا إلزاميا، ومواجهة فئة غير المستحقين منهم بالمستندات الكفيلة بإخراج جنسياتهم الأصلية، وبالتالي فلن تكون هناك حاجة الي تسكينهم في دولة أخرى’.

وعلى صعيد متصل، كشف الرويعي انه سيسلط الضوء في الفترة المقبلة على تعليم البدون في المدارس الأهلية، من خلال توجيه سؤالا إلى وزير التربية والتعليم بهدف فتح الباب أمام قبول البدون في المدارس الحكومية ومراقبة الرسوم التي تضعها المدارس الأهلية حتى لا يتم المتاجرة بهم، مشيرا إلى ان سؤاله سيتضمن الزيادات التي طرحت في المدارس الأهلية خلال الخمس سنوات الأخيرة’.

شاهد أيضاً

ثامر السويط: ما القرارات الإدارية لتشكيل فرق من خارج «المواصلات».. وما اختصاصات أعضاء فريق العمل؟

وجه النائب ثامر السويط سؤالا إلى وزيرة الأشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض